السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"أمهات مصر": الكتاب الدوري للوزارة ينحاز لأصحاب المدارس الخاصة

كشكول

أجري اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، برئاسة عبير أحمد، استطلاع رأي لمعرفة آراء ومقترحات أولياء الأمور من الأمهات علي الكتاب الدوري الذي أصدره وزير التربية والتعليم للمديريات التعليمية بشأن تنظيم العلاقة التعاقدية بين أصحاب المدارس الخاصة والدولية وأولياء الأمور.

وجاءت نتيجة الاستطلاع الذي أجري علي صفحة الاتحاد، في الفيس بوك، أن أغلبية أولياء الأمور يرون أن الكتاب الدوري يصب في مصلحة المدارس الخاصة علي حساب الطالب وأولياء الأمور.


وتفاعل أولياء الأمور علي الاستطلاع في صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم وصفحة إئتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، حيث قالت ولي أمر: "في صالح المدارس الخاصة طبعا هيبيعوا ويشتروا فينا وكدة أولادنا مش هتبقي علي قوة المدرسة وأصحاب المدارس هيستقووا بالقرار دة وسلملي علي التعليم والمحافظة علي مشاعر الطالب وعدم المساس به".


وأضافت ولي أمر: "طبعا في صالح المدارس الخاصه، هو كده بيسلم أولياء الأمور لأصحاب المدارس كان من الآولي أن يتم تقسيم المصروفات علي أكثر من قسط مراعاة للظروف اللي الناس بتمر بيها وزي ما هما بيضمنوا حقهم احنا كمان كان المفروض يعوضونا عن الترم اللي احنا دفعنا مصاريفه وما اخدناش فيه حاجه العام الدراسي الماضي".

وذكرت ولي أمر أخري: "طبعا في صالح المدارس الخاصة: كان الأفضل مراقبة المصاريف التعليمية ومقارنتها بما يتم تقديمه لوزارة التربية والتعليم، كان ممكن خروج رسوم الكتب الهاي ليفيل وشرائها بواسطه ولي الأمر، التقسيط علي ٤ أقساط متساوية وليس دفع أكثر من ٧٠% قسط أول فقط في ظلم وتعسف وحجب كتب في حلول كتيرة".

واقترحت ولي أمر، أن يقوم أصحاب المدارس الخاصة بإمهال ولي الأمر فترة للسداد دون اتخاذ أي إجراء لو تعهد بالدفع في فترة معينة يكون ملزم بها، موضحه أن الميزة في الكتاب الدوري هي أن المتعثر يستطيع التحويل لمدارس حكومية لأن التحويل من خاص إلي حكومى لا يكون سهلا لأنهم آخر فئه فى أولوية التحويل وهذا يعطى ولى الأمر الغير قادر فرصه التحويل دون صعوبات، بحسب قولها.