الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

استمرار حملة الكشف عن الأمراض المزمنة بـ"أصول الدين" الزقازيق

كشكول


في إطار التعاون المثمر بين جامعة الأزهر ووزارة الصحة المصرية بشأن تفعيل المبادرة الرئاسية الخاصة بالكشف عن الأمراض المزمنة، تواصلت فعاليات الحملة في كلية أصول الدين والدعوة بجامعة الأزهر بالزقازيق، والتي تستمر لمدة أسبوع.

   من جانبه اطمأن الدكتور محمد عبد الرحيم البيومي عميد الكلية، على سير وانتظام أعمال الحملة، موضحًا أنها تأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفي إطار توجيهات فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة.

وأشار عميد الكلية، الحملة تستهدف إجراء المسح الطبي الشامل للكشف عن الأمراض المزمنة، وتقديم أوجه الرعاية الصحية لمنسوبي الكلية، وتوجيه المكتشف إصابتهم لتلقي العلاج للوصول لمجتمع صحي وسليم وخال من الأمراض؛ حيث تشمل الحملة قياس: (الضغط - السكر - السمنة- الطول - الوزن - قياس نسبة الأكسجين في الدم).

من جانبهم، توافد عدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بكلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق على مقر الحملة الطبية بالكلية لإجراء المسح الطبي بمستشفى الطلبة، بالتعاون مع أعضاء الفريق الطبي بمستشفى الطلبة بالكلية.

    جدير بالذكر أن عميد الكلية، والدكتور وجيه زكريا عمران، وكيل الكلية، كانوا ممن أجروا الفحوصات الطبية بمقر الحملة، ويشرف على عملية تنظيم الحملة طلاب أسرة "أزهريون على المنهج".