الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خطوات التحويل من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية والتجريبية 2020 والمستندات المطلوبة

كشكول

مع اقتراب كل عام دراسي جديد يبحث أولياء الأمور عن خطوات التحويل من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية والتجريبية 2020 وعن المستندات المطلوبة.

 وفي هذا التقرير يقدم لكم "كشكول" خطوات التحويل من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية والتجريبية 2020 والمستندات المطلوبة، حيث أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كيفية تحويل الطالب من مدرسة خاصة لغات إلى مدرسة حكومية عربي أو تجريبية انجليزي، حيث يستطيع ولى الأمر التوجه للإدارة التعليمية التابع لها أو مديرية التربية والتعليم .

لتحويل الطالب لمدرسة آخري حسب الشروط التالية :-


1- أن يكون هناك مكان في المدرسة الحكومية أو التجريبية المراد التحويل لها.

2- أن يكون الطالب حاصلا على درجة النجاح في المرحلة الدراسية السابقة، كذلك بالنسبة لطلبة الشهادة الإعدادية عند التحويل لمدرسة حكومية أن لا يقل مجموع الطالب عن الحد الأدنى للقبول في المدارس الثانوية في المحافظة.

3- يستطيع الطالب التحويل إلى مدرسة حكومية إذا كان الطالب مقيدًا بشكل قانوني سليم ومستوفي للشروط المقررة للتحويل من المدرسة الخاصة أو اللغات إلى المدرسية الحكومية.

4- بالنسبة لطلبة الشهادة الإعدادية أن يكون قيد الطالب مستمرًا في المدرسة الخاصة بمصروفات بعد حصوله على شهادة إتمام الدراسة بالمرحلة الأساسية “الشهادة الإعدادية “، وذلك حتى تاريخ التحويل.

5- وفي حالة تغير سكن الطالب من محل سكن إلى آخر أو من محافظة إلى آخري لا يوجد بها مدارس خاصة يمكن التحويل لأقرب مدرسة تجريبية أو حكومية رسمية.
 
 

المستندات المطلوبة للتحويل من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية 


يتم طلب التحويل من مديرية التعليم بالمحافظة أو الإدارة التعليم التابع لها سكن ولي الأمر، على أن يتم ملئ الطلب وختمه من المدرسة الحكومية بالموافقة مرفق معه الأوراق التالية :-

– بيان درجات الطالب في الصف السابق الناجح فيه الطالب .

– آخر شهادة حصل عليها في المدرسة الابتدائية أو الإعدادية قبل التحويل.

– وفي حالة عدم حصول الطالب علي مجموع مناسب في الشهادة الإعدادية للالتحاق بالتعليم الثانوي الحكومي، يتم تقديم شهادة أو ما يفيد بوجود عذر للطالب أو أسرته يمنعه من الاستمرار في التعليم الخاص.

– في حالة أن السبب هو تغير سكن ولي الأمر ، يتم تقديم إيصال كهرباء أو مياه أو غاز حديث لإثبات مقر السكن الجديد ، بجانب بشهادة رسمية من الجهة التي أصدرت قرار نقل الطالب “مديرية التربية والتعليم “.

 

خطوات التحويل من المدرسة الخاصة إلى المدارس الحكومية أو التجريبية الرسمية 


يتم التوجه إلى مديرية التربية والتعليم التابع لها، أو الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة للحصول على “طلب التحويل” ، من مدرسة خاصة إلى مدرسة حكومية.

تابع أيضاً


 يتم امضاء وختم الطلب من المدرسة الحكومية بالموافقة على تحويل الطالب إلى هذه المدرسة واعتمادها من الإدارة التعليمية أو مديرية التربية والتعليم التابع لها ، مع إرفاق الطلب بالأوراق المطلوبة الموضحة أعلى.