الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة عين شمس تشارك بمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية

كشكول

قال الدكتور أيمن صالح، نائب رئيس جامعة عين شمس، إن مستشفى الجامعة التخصصي بالعبور، سيبدأ بها حملة للكشف المجاني على مرض سرطان الثدي لدى السيدات، بدءً من شهر نوفمبر المقبل، وذلك ضمن مبادرة صحة المرأة المصرية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة، وذلك انطلاقًا من الدور المجتمعي للجامعة.

وأضاف صالح أن الحملة تأتي بالتزامن مع شهر أكتوبر هو الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، لنشر التوعية بالمرض وتقديم العلاج بالمجان لغير القادرين، بالإضافة للكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط والسمنة.

وكان الدكتور شريف محسن مدير مستشفى عين شمس التخصصي بالعبور، أكد أنه بدءً من شهر نوفمبر تبدأ عيادات الباطنة والأطفال والأمراض الصدرية بمستشفي جامعة عين شمس التخصصي بالعبور، في استقبال الحالات وذلك بعد 6 أشهر من التوقف بسبب جائحة كورونا وتحول المستشفى إلي مستشفى عزل وذلك بالإضافة لعيادة الأمراض المعدية والمتوطنة والتي تم تدشينها و العمل بها من شهر سبتمبر.

ولفت أن المستشفى ما زالت تقوم بدورها كاملًا لاستقبال أي حالات اشتباه أو إصابة بفيروس كوفيد ١٩ مع تحدي كافة الظروف للقيام بالدور المجتمعي اللازم وضرورة التعايش مع فيروس كورونا المستجد دون التقصير في تقديم كافة الخدمات الطبية.