رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بدسوق تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد

الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 03:30 م
كشكول
محمود علي
طباعة
Advertisements

نظمت كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بدسوق حفل استقبال للطلاب الجدد؛ بمناسبة بداية العام الجامعي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١م، برعاية وحضور الدكتور جمال عبدالوهاب الهلفي، عميد الكلية، والدكتور محمد محمود الصفتي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

أقيم الحفل بحضور كلٍّ من: الدكتور أيمن فوزي المستكاوي، الأستاذ بقسم الفقه المقارن بالكلية، والدكتور حامد خضرجي جاويش، رئيس وحدة الجودة بالكلية، وأحمد إبراهيم خير الله، مدير عام الكلية، والأستاذ علي البصال، رئيس قسم رعاية الطلاب بالكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والموظفين والطلاب.

 بدأ الحفل بكلمة عميد الكلية؛ حيث رحب بالطلاب الجدد، وقام بتعريف الطلاب بالكلية وأقسامها العلمية، كما حثهم على الجد والاجتهاد في تحصيل العلم، وحضور المحاضرات سواء عن طريق الحضور المباشر ، أم عن طريق وحدة التعليم الإلكتروني (التعليم عن بُعد)؛ كما حث الطلاب على التواصل مع أساتذتهم والأقسام المختصة؛ لتذليل العقبات المتعلقة بالعملية التعليمية.

   ومن جانبه، وجه وكيل الكلية نصائح مهمة للطلاب تتعلق بالتحصيل الدراسي والانضباط في حضور المحاضرات، كما بيَّن مدى استعداد الكلية التام لنظام التعليم عن بعد، مؤكدًا جاهزية الكلية لتفعيله.

 فيما أكد رئيس وحدة الجودة بالكلية في كلمته على ضرورة التزام الطلاب بالإجراءات الاحترازية، ومن أهمها: التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات؛ لمواجهة انتقال عدوى فيروس كورونا، وأهمية التزام الطالب الأزهري بالآداب العامة والحفاظ على مظهره؛ ليكون واجهة حسنة لجامعة الأزهر؛ ليقتدي به شباب المجتمع.

واستعرض رئيس قسم رعاية الطلاب بالكلية أنواع الأنشطة الطلابية المختلفة التي ترعاها الكلية، مطالبًا الطلاب بالتفاعل والمشاركة الإيجابية في الأنشطة كافة.

اختتم الحفل باستماع عميد الكلية إلى الطلاب، والإجابة عن استفساراتهم حول الدراسة بشكل عام، ونظام التعليم عن بُعْد بشكل خاص.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

ads
Advertisements