رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وزير التعليم يشيد بمدرسة بكفر الشيخ لتطبيقها الإجراءات الوقائية بشكل صحيح

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 08:52 م
كشكول
محمود الشريف
طباعة
Advertisements




أشاد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمدرسة الشهيد جلال الدسوقي الثانوية بنين، مؤكدا أنها أحد أكبر مدارس محافظة كفرالشيخ وخاصةً مدينة بلطيم.

وأبدى الوزير إعجابة بإنضباط المدرسة وحرصها على تنفيذ الإجراءات الوقائية في طابور الصباح حيث قال الوزير: "تنفيذ رائع للتباعد الاجتماعي" مقدما الشكر مدير المدرسة عوض حنوره.

ونشر الوزير صور لطابور الصباح بالمدرسة في إشارة منه بأنها تنفذ كافة التعليمات التي تحافظ على صحة وسلامة الطلاب.



يشار إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مديري المدارس حدد عدة مهام لمديري المدارس هذا العام الدراسي، وهي اقامة طابور الصباح أو إلغاءه، بشرط الحفاظ على فرض الإجراءات الوقائية والاحترازية على الطلاب وجميع المشاركين في المنظومة التعليمية، وكذلك وضع خطة حضور الطلاب وإجازاتهم طبقا لنظام اليوم المدرسي في مدرسته، سواء فترة أو فترتين، وبناء على ذلك يستطيع تقييم الجدول الأسبوعي لطلابه.

وكذلك تخفيض الكثافات الطلابية في الفصول إلى أقصى درجة ممكنة، بحيث تتماشى مع الإجراءات الوقائية والاحترازية المعمول بها للحماية من عدوى فيروس كورونا، وإدارة المجموعات المدرسية، وتكليف أحد المعلمين ليتولى مسؤولية "مدير المجموعات" ويساعده عامل وإداري، ويشتمل التصور على تحديد المعلمين الذين سيتم التعاقد معهم، وحصر أعداد الطلاب، وتنسيق المواعيد.

وكان قد حدد الوزير خطة الوزارة لحضور الطلاب، وجاءت كالتالي: "الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، و الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، اما الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي.. سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، والصفوف الأول إلى الثالث الثانوي.. الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطلاب على مستوى المدرسة، على أن  يتم إتاحة شرح جميع المناهج المقررة عبر عدة وسائل تعليمية مساعدة للطلاب، مثل: "منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، المنصة الإلكترونية study.ekb.eg، منصة إدمودو Edmodo.org، كما سيتم توفير عدة وسائل للشهادة الإعدادية وهي: "الكتب الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، ومكتبة الدروس الإلكترونية" من الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي.

أما من الصف الأول حتى الثالث الثانوي.. لن يتم طباعة كتب للطلاب وسيتم إتاحة جميع الكتب والمواد التعليمية على التابلت (تم توفير ما يقرب من 1.8 مليون جهاز تابلت)، وسيتم إتاحة عدد من الوسائل التعليمية الأساسية وهي "نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، مع إتاحة العديد من الوسائل المساعدة مثل: "القنوات التلفزيونية التعليمية، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، المكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، منصة إدمودو Edmodo.org، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية".
Advertisements
ads
ads
ads
Advertisements