رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

محافظ مطروح يفتتح مدرسة أولاد عبد النبى للتعليم المجتمعي

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 04:10 م
كشكول
محمود الشريف
طباعة
Advertisements
إفتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء يرافقه فضل الحق نائب مدير مكتب منظمة اليونيسيف بالقاهرة والدكتور سمير النيلى وكيل وزار ة التربية والتعليم والاستاذة نهاد مجدى وأيمن أبو غالى مسئولى مؤسسة مصر الخير مدرسة أولاد عبد النبى للتعليم المجتمعى على بعد 15 كم غرب مدينة مرسى مطروح.

وذلك ضمن 71 مدرسة تعليم مجتمعى تم تطويرها حضاريا لتوفير مدارس آمنه للطلاب والمعلمين على مستوى المحافظة بمدن الضبعة – مرسى مطروح – النجيلة وبرانى ) ودعمها الكامل بالاثاث والوسائل التعليمية بالتعاون بين منظمة اليونسيف ووزارة التربية والتعليم ،مع تدريب المعلمين والميسرين بتلك المدارس، وذلك ضمن تطوير مدراس التعليم المجتمعى لخدمة طلاب المناطق والتجمعات النائية مع التخفيف عن كاهل اولياء الامور والطلاب بتلك المناطق من خلال التعاون مع منظمة الغذاء العالمى، كما تم تفقد معرض المشغولات اليدوية بالمدرسة فى اطار دعم المشغولات البيئية والتدريب عليها مع ما تمثله من مصدر اقتصادى للعديد من الأسر.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح أنه يوجد عدد 246 مدرسة مجتمعية بمطروح بها عدد 13,8 ألف طالب بالتوازى مع التعليم العام مع دعم المحافظة والمنطقة الغربية العسكرية والمنظمات الدولية كاليونسيف ،ومؤسسات المجتمع المدنى كمؤسسة مصر الخير وتحفيز الشركات للمشاركة فى اقامة مدارس مجتمعية وذكية، مع العمل على الانتشار والتطوير التعليمى والحاجة الى التطوير التكنولوجى والادارى بتلك المدارس.

بينما وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الشكر لمنظمة اليونسيف على اهتمامها ودعمها بالمشاركةمع مؤسسة مصر الخير فى تطوير عدد من المدراس المجتمعية، مع التطلع لمزيد من الدعم لمنظومة التعليم ،وإضافة فصول تعليم إعدادي بجانب مدراس التعليم المجتمعى حرصا على استكمال الطلاب خاصة الفتيات لتعليمهن ومنع التسرب من التعليم، بالإضافة الى مزيد من الدعم التكنولوجى داخل تلك المدارس والتخفيف خاصة من اثر جائحة كورونا.

واشاد محافظ مطروح بمستوى وأداء طلاب المدرسة وما شهده من مستوى تعليمى متميز مع ثقتهم وقدرتهم على التعبير عن انفسهم ونجاح جهود المعلمين والميسرين.

بينما وجه أهالي المنطقة الشكر لمحافظ مطروح على اهتمامه ورعايته لتوفير التعليم لأبنائهم بالمشاركة مع منظمة اليونسيف ومؤسسة مصر الخير

Advertisements
ads
ads
Advertisements