الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدل حول إصابة طالب بكورونا في مصر القديمة.. الأم تؤكد والمديرية تنفي

تعليم القاهرة
تعليم القاهرة

كشفت هبة فكري، ولية أمر أحد طلاب المرحلة الإعدادية بمدرسة الشهيد أحمد حمدي التجريبية بمصر القديمة، تفاصيل إصابة ابنها بفيروس كورونا، متهمة المدرسة بعدم التزامها بالإجراءات الوقائية لمنع إنتشار فيروس كورونا، والمعاناة التى واجهتها لعمل المسحة التي أكدت الإصابة بالفيروس. 


حقيقة إصابة طالب بفيروس كورونا في مصر القديمة


أوضحت هبة فكري، قصة ابنها مع الفيروس، لبرنامج التاسعة مع الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع على القناة الأولي المصرية، قائلة: "ابني رجع من المدرسة يوم الأربعاء، وكانت حرارته عالية ويشعر بإحتقان والم فى الحلق، وتعاملت معه كأنه دور برد عادي ولكن مع زيادة ارتفاع درجة حرارته التي وصلت الى 38.5 درجه، وبعد ظهور أعراض الإسهال، والتكسير في جسمه، منعته من الذهاب للمدرسة".


وأكدت ولية الأمر، أنه عندما زادت عليه الأعراض فى اليوم التالي قررت إجراء التحاليل وأبلغت المدرسة لأتخاذ اللازم، مشيرة إلى إنها بعد تأكدها من إصابة ابنها بكورونا أبلغت المخالطين له من أصدقاءه، ولكنها فوجئت باتصال من مدير المدرسة يطالبها بعمل مسحة وعدم اعترافه بالتحاليل التى أجرتها.


تفاصيل إصابة طالب مصر القديمة بكورونا


وتابعت هبه فكري، "بالفعل ذهب ابني مع والده وفوجئ أن التحاليل هى نفسها التى قامت بإجراءها خارج المدرسة، وقالوا لنا أعملوا التحاليل دي وبعدين نبقى نشوف حكاية المسحة"، وتابعت "وافقوا على إجراء تلك التحاليل وتوجهوا للمعامل المركزية لوزارة الصحة"، مضيفة أنهم أخبروها بأن النتيجة بعد أسبوع..!!.


وأضافت، "طلبوا مننا نعمل أشعة مقطعية، فحولونا إلى مستشفى بها زحام رهيب، يعني لو مش عندنا كورونا هتجيلنا، وبعد ما وصلنا للموظف قالنا انتي يا فندم فاكرة انتي هتخشي تعملي المقطعية؟، فقولتله طب أنا جاية ليه؟، فقالي إنتي هتاخدي دور ونحدد أقرب معاد مع بعض، أقرب معاد يوم 3 نوفمبر!!".


تابع أيضاً:


تفاصيل إطفاء حريق مسجد صقر قريش وإخراج 80 تلميذًا بالمعهد الأزهري

بعد واقعة تذنيب طفلة لعدم سداد المصروفات.. تدخل من محافظ القاهرة


وأكدت ولية أمر الطالب أن المدرسة لا يوجد بها أي إجراءات وقائية ضد فيروس كورونا بما فيها جهاز لقياس الحرارة، كما قالت "مفيش أي حاجة بيعملوها تجاه الطالب اللي مش بيلبس الكمامة، حتى لو هيضربه بالخرزانة، إحنا راضيين، عاقب ابني مقابل إنك تحميه أو تحافظ عليه، منتهى الإهمال”، مؤكدة أن الفصل الذي بها ابنها لم يغلق والطلاب كانوا متواجدين في داخله.


على صعيد آخر، أفادت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على مايتم تداوله بشأن إصابة طالب بمدرسة بمصر القديمة، بفيروس كورونا المستجد، أنه قد ظهرت بعض أعراض الأنفلونزا على الطالب، وشددت المديرية أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات من قبل المدرسة وعزل الطالب وإبلاغ ولي الأمر وعمل المسحة الطبية، وبناء عليه فقد أظهرت الاشعة المقطعية للطالب الآن وتفيد خلو الرئة من التهاب الكورونا.