الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أولياء أمور مصر" يشيد بالطابور الصباحي

كشكول


أشادت مؤسسة ائتلاف أولياء امور مصر داليا الحزاوي بالقرار الذي اصدرته مديرية التربية والتعليم بشأن موقف طابور الصباح حيث انه لم يتم إلغاء طابور الصباح للمدارس التي لديها مساحات في الفناء تسمح بالتباعد والالتزام بالاجراءات الاحترازية.

وقالت الحزاوي، إن الطابور الصباحي ضروري ومهم إذ تتعدد أهدافه بين أهداف تربوية وبدنية من خلال إجراء بعض التمارين الرياضية فترة الصبح التي تساعد علي تنشيط الطلاب،و هدف وطني  وتقوية الانتماء من خلال ترديد النشيد الوطني وتحية العلم.

وتابعت: للطابور الصباحي أهمية أيضا في معرفة الطلاب من خلاله الإرشادات والتوجيهات التي تصدر من إدارة المدرسة واعلان عن اخبار المدرسة المهمة كما ان للطابور دور في تنمية المواهب المختلفة للطلاب من خلال برامج الإذاعة المدرسية كالشعر والخطابة  وممكن يتخلل برنامج الإذاعة مسابقات سريعة لتنشيط معلومات الطلاب وخلق روح من المنافسة بين الطلاب.

وأضافت أن الطابور يجعل المدرسة كأسرة واحدة فنجد في الطابور هناك تفاعل جميل بين الطلاب والمدرسين وعند انصراف الطلاب من الطابور يتعلموا الانضباط ،ونجد في ظل جائحة كورونا وما تتطلبه من تذكير الطلاب بصفة مستمرة بأهمية الالتزام بالاجراءات الاحترازية فالطابور انسب مكان لعرض ذلك كما ان تمارين الرياضية في الطابور لها دور مهم في نشاط الجسم ورفع المناعة وذلك ما نحتاجه في ظل وباء كورونا.