الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم القاهرة عن إصابة طالب بكورونا: «لم نتلق بلاغا والوضع مش مستحمل»

تعليم القاهرة
تعليم القاهرة

علق محمد عطية وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، على ماتداول من وجود حالة اشتباه بفيروس كورونا المستجد لأحد طلاب الصف الثالث الإعدادي بمدرسة الشهيد أحمد حمدي التجريبية بمصر القديمة، قائلًا: "لم نتلق حتى الآن أي حالة اشتباه بتلك المدرسة، أي حالة بنتبلغ بيها عن طريق وزارة الصحة، وحتى الآن لم ترد لنا أي معلومة رسمية".

وأضاف "عطية" في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن وزارة الصحة والسكان، إذا ثبت حالة اصابة ستقوم بإرسال تعليمات بالغلق أو التعقيم، حفاظًا على صحة الطلاب، مناشدًا أولياء الأمور بعدم حدوث أي بلبلة، قائلًا: "الوضع مش مستحمل".

كانت وقد تداولت أنباء عن ظهور حالة اشتباه بفيروس كورونا المستجد لأحد الطلاب بمدرسة الشهيد أحمد حمدي التجريبية بمصر القديمة.

وقالت إحدى أولياء الأمور بالمدرسة إن هذا الطالب حتى الآن لم يجري عمل "المسحة"، ولكن عمل تحاليل مبدئية أظهرت التهاب في الجسم، وهناك تحاليل أخرى نسبتها عالية.

وأضافت ولي الأمر، أنه تم إبلاغ إدارة المدرسة والإدارة التعليمية، التي بدورها قامت بإبلاغ الطب الوقائي،وتابعت: "الولد انهاردة هيروح يعمل مسحة".

وأشارت إلى أنه في حالة إذا أثبتت المسحة تأكيد بحالة كورونا، ستقوم المدرسة والإدارة التعليمية بتخاذ الإجراءات الوقائية من تعقيم المدرسة، وفقاً للبروتوكول المتبع.

وأكدت أن خالة الطالب المشتبه فيه إصابته هي من نبهت الجميع بنشر بوست عبر الجروب أولياء الأمور الخاص بتلك المدرسة، للتنبيه على الجميع بأخذ الاحتياط لعدم نقل العدوى للآخريين في حالة إثبات المسحة بإيجابية وجود كورونا.