الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"وظائف مجال السياحة" ندوة لطلاب الفرقة الثالثة والرابعة بألسن عين شمس

أرشيفية
أرشيفية

أعلن قطاع خدمة الجتمع وتنمية البيئة بكلية الألسن جامعة عين شمس، عقد ندوة بعنوان "وظائف مجال السياحة"، بالتعاون مع شركة سكاى سنتر للسياحة، لطلاب الفرقة الثالثة و الرابعة، تحت رعاية دكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، دكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، دكتورة سلوى رشاد عميد الكلية، وذلك على فترتين  يوم الإثنين الموافق ٢٦ من أكتوبر الجاري بقاعة مؤتمرات الكلية، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

وأكدت عميد الكلية، على أن الندوة تأتى في إطار تلبية إحتياجات أبناء الكلية و تزويد الطلاب بالخبرات اللازمة للخوض في سوق العمل بالتعاون مع كبريات الشركات المتخصصة في مختلف المجالات، و شددت على أن الكلية حريصة على إتخاذ كافة إجراءات السلامة من خلال تقسيم حضور الندوة على فترتين بحد أقصى ١٠٠ طالب في كل فترة بقاعة مؤتمرات الكلية، كذلك الحرص على قياس درجة حرارة الطلاب قبل الدخول لقاعة المؤتمرات ويمنع نهائيًا تواجد أى طالب بدون ارتداء الكمامات الطبية.

وأوضحت أنه تم تقسيم الطلاب بحيث تبدء الفترة الأولى في تمام الثانية عشر ظهرًا لأقسام اللغة العربية و الإنجليزية و الفرنسية والألمانية الصينية التركية، بينما يكون في تمام الساعة الثانية ظهرًا لأقسام اللغة الإسبانية والإيطالية والعبرية والروسية والتشيكية واليابانية والكورية والإفريقية والفارسية.

وأوضحت دكتورة يمنى صفوت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الندوة تأتى فى إطار حرص إدارة الكلية على توفير كافة الإمكانيات لصقل مهارات طلاب الكلية قبل خروجهم لسوق العمل في مختلف المجالات.

ولفتت إلى أن الندوة تدور حول ثلاثة محاور رئيسية وهي:  الأدوار المختلفة للقائمين بالعمل داخل شركة السياحة، والوظائف الإدارية في مكتب حركة السياحة و كيفية تنظيم الرحلات، ودور المرشد السياحى و كيفية تدرج طالب اللغة ليصل إلى مرشد سياحي.