الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أبرزها إلغاء طابور الصباح.. تعليمات جديدة من «تعليم القاهرة» للمدارس

كشكول



قررت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلغاء طابور الصباح في مدارس محافظة القاهرة على أن يتم توزيع الاشراف من المعلمين على الفناء والسلالم حتى ينظم الطلاب أثناء صعود السلالم حتى دخول الفصول مع الالتزام بوجود أكثر من فسحة باليوم الدراسي، وذلك نظرا للظروف الراهنة التشديد.

وأكدت المديرية، في بيان لها، منذ قليل، أن جميع العاملين بالمدرسة يجب عليهم ارتداء الكمامة، وممنوع لأى معلم دخول الفصل بدون الكمامة.

 وشدد المديرية، بضرورة توفير المياه والصابون والكحول في جميع الأماكن بالمدرسة ، و تواجد الزائرة الصحية وعدم السماح بمغادرة المدرسة الا بشكل رسمى .

واشارت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة الي ضرورة تواصل المدارس مع مجلس الأمناء  للمساعدة فى عدم تكدس أولياء الأمور خارج المدرسه من خلال اللقاءات التوعوية بين المدرسة ومجلس الأمناء.

وأكدت على المدير العام بتكثيف المتابعات و مراجعة خطط المتابعة ، مشيرةً إلى أنه على وكيل الإدارة المرور على اكبر عدد من المدارس ، ومراجعة خطط المراحل المختلفة والتوجيهات ، بحيث يتم تغطية جميع  مدارس الإدارة في اسبوع واحد 

واكد مدير عام التعليم العام على بدء المتابعة باكر قبل دخول الطلبة للمدرسة بحيث يتأكد من توافر الإجراءات الوقائية و الاحترازية  من قبل المدرسة، و توافر الكحول والمطهرات  وارتداء الكمامات للعاملين وتطبيق اجراءات التباعد ، والتاكيد على أن الفصل لا يزيد عن ٢٥ طالبا ، والتاكيد على إعلان جداول مصادر التعلم (اون لاين ) ليتابعها ولي الأمر .