الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

بعد مرور ساعتين من إنقاذها.. وفاة طفلة بشكل مفاجئ بالمدرسة

أرشيفية
أرشيفية

توفيت طفلة تبلغ من العمر 8 أعوام فقط بشكل مفاجئ، بعد شعورها بتعب وارهاق أثناء استراحة في مدرستها في قرية برايلوف بوسط أوكرانيا.

أكد والد الطفلة" إلميرا" أنها كانت بخير وسعيدة في صباح اليوم الذي توفيت فيه، لكنها أصيبت بسكتة دماغية في المدرسة توفيت إثرها بعد محاولة دامت لساعين لإنقاذها، وفقًا لصحيفة " ميرور" البريطانية.

بينما قال معلمو الطفلة إنها اشتكت من صداع حاد قبل دقائق من فقدان الوعي، ثم تمكنت معلمتها من الإمساك بها بين ذراعيها، ثم استدعوا سيارة إسعاف و ممرضة المدرسة، التي أجرت إنعاشًا طبيعًا للطفلة. 

وقالت المتحدثة باسم هيئة الصحة المحلية أولينا بوندارينكو: " تجري المسعفون الإنعاش القلبي الرئوي واستخدموا مزيل الرجفان وحقن الأدرينالين لكن الفتاة ظلت غير مستجيبة".

يعتقد أقارب الطفلة، أنها كانت بصحة جيدة قائلين إنها "لم تشكُ قط من الصداع"،  كما أكد طبيب الأسرة أن الفتاة "خضعت لفحص طبي مرة في السنة ولم تكن تعاني من مشاكل صحية على الإطلاق".

وكشفت فحوصات ما بعد الوفاة أن إلميرا مات بسبب سكتة دماغية ناجمة عن جلطة دموية في الدماغ، ويمكن أن تكون ناجمة عن عدوى فيروسية أو الإجهاد أو التمارين البدنية.