الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نموذج إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة

أرشيفية
أرشيفية

تستعد المدارس لاستقبال احتفالية المولد النبوي الشريف، المقرر يوم الخميس 29 أكتوبر 2020 يوم 12 ربيع الأول عام 1442هجرية، وهو يوافق يوم إجازة المولد النبوى الشريف، والذى يحتفل فيه المسلمون بذكرى مولد النبى محمد صلى الله عليه وسلم، بعد أن أعلنت دار الافتاء أن غرة شهر ربيع الأول هي يوم 18 أكتوبر وفق الرؤية الشرعية والتى أكدتها الحسابات الفلكية.


ننشر نموذج للاذاعة المدرسة التي تتحدث عن المولد النبوي الشريف:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السلام على أشرف الخلق أجمعين، السلام على شفيعناً وحبيبنا محمد رسول الله ..حبيبي يا رسول الله إنْ كان هُناك من قائد فأنت القائد يا رسول الله محمد “صلّ الله عليه وسلم”، وإن كان هناك من يستحق الثّقة والجمال فأنتَ الأيقونة لذلك، لمَوتك رهَبة وهَيبة، وفي حياتك العبرة، ويوم القيامة من يديك الشريفتين نسأل الله أن يرزقنا رشفة ماء لا نَظمأ بعدها أبداَ، أنت الخلاص من الظلم، وأنت من أخرجتنا من ظُلم عبادة الأصنام والأوثان إلى عبارد رب العباد، فالله “عز وجل” هُو أحق من يستحقّ الشكر والثّناء والحب لما يعطينا من عطاء، ولما يرزقنا من ماء وشراب بلا حول منا ولا قُوة؛ لنكون في ذلك عالمين بقدر جمال هذا النبي الذي أرسله الله “عز وجل” والذي يقع على عاتقنا أن نحتفل بمولده وهو المولد النبوي الشريف الذي نقف له بيدِ حانية وبِعَينِ دامعة شوقاَ إلى ذاك النبي الأمّي الأطهر محمد بن عبدالله “عليه أشرف الصلاة وأتم التسليم.

فقرات الإذاعة المدرسية

ومن الممكن أن نتناول تلك المعلومات في شكل فقرات الإذاعة المدرسية، مثل "هل تعلم" او "حكمة اليوم" او استخدامها في أي موضوع تعبيري افتتاحي في الإذاعة المدرسية.


كي أتحدث عنك أيها الحبيب أحتاج لأفصح لسان لكي أكتب عنك لاتكفي أطراف البنان ولكي أترجم كلماتي أحتاج لأكثر من ثمانين حرفا فوصفك لا يجيده القاصرون ولا يصل لمعناه التائهون فمحبتك معنى راق عظيم يجب أن يتحلى به كل مسلم ومحبتك تستوجب منا معرفة (اسمك .. نسبك .. حياتك.. سيرتك .. أزواجك .. أخلاقك .. صحابتك .. مواقفك العظيمة للسمو بأمتك ….) والاهم من ذلك كله اتباع سنتك وهديك.


فأنت النبي المختار من قبل الارض والسماء وانت صفي الاخيار فنحن المسلمون نفتحر بك ونعطر مجالسنا بذكرك والصلاة عليك ونصفي قلوبنا بحبك وحب من يحبك فأنت مصدر فرحنا وسرورنا .


تابع أيضاً:

تردد القنوات التعليمية المتخصصة في نقل الدروس لطلاب المراحل التعليمية (الابتدائية - الاعدادية - الثانوية)

بليلة وفاكهة.. أبرز وجبات الإفطار الصحية لطلاب المدارس


"خيرُ الأنامِ، وبدرُ الظَّلامِ، وماءُ الغمامِ، أَحبَّكَ ربِّي فصَلَّى عليكَ، عليكَ الصَّلاةُ وأزكى السَّلامِ؛ وعلى آلِه وصحبِه أُولِي النُّهى والأحلامِ، والتَّابعينَ لهم، ومَن تَبِعَهم بإحسانٍ. وختاماً أساتذتي الفضلاء وإخواني الطلاب أذكركم ونفسي بتقوى الله ولزوم طاعته والإكثار من الصلاة على المصطفى لأن الله أمرنا بذلك فقال في كتابه العزيز (( إن الله وملائكته يصلون على النبي يأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً"