رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

إجازات بالمدارس التي بها مقار اقتراع.. ننشر دور التعليم بانتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠

السبت 24/أكتوبر/2020 - 09:35 ص
أرشيفية
أرشيفية
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

تتوقف اليوم وغدا الدراسة في المدارس التي تحويلها كمقر للانتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠، في محافظات المرحلة الاولى التي تضم ١٤ محافظة من محافظات الجمهورية.


المقار الانتخابية


قال نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين الدكتور رضا حجازي، إن ٢٠ ألف مدرسة تقريبا في المحافظات الجمهورية تم اتخذها كمقار انتخابية وفق قرارات الوطنية للانتخابات في محافظات "الجيزة، الفيوم، الاسكندرية،البحيرة، بني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، ومرسى مطروح"، والمقرر عقدها اليوم السبت وغدًا الأحد.


إيقاف الدراسة


وأشار  نائب الوزير، إلى أن قرار ايقاف الدراسة بتلك المدارس خلال يومين الاقتراع يخص يخص المحافظين، موضحًا  أن المدارس التي لن تجري بها انتخابات سوف تستمر الدراسة بها بشكل طبيعي.


وأضاف حجازي أنه تم التنسيق مع الجهات المختصة لتأمين المدارس والمنشآت التعليمية أثناء فترة الاقتراع، حتى تعود للعمل بشكل طبيعي في اليوم التالي لانتهاء الاقتراع.


الحيادية


وفي نفس السياق أصدر وكلاء وزارة التعليم بالمحافظات ومديري الإدارات التعليمية تعليمات مشددة بالالتزام الحياد، وعدم التحيز لأى مرشح، أو أى حزب، أو قائمة انتخابية، سواء بالموافقة على تقديم خدمات مباشرة لهم، أو غير ذلك.


كما تم توجيه الأمن الإداري بعدم  السماح بتوزيع منشورات أو أوراق دعاية أو هدايا تحمل طابعا انتخابيا داخل المديرية أو الإدارات التعليمية أو المدارس التابعة لها، حيث يسعى مدحت بركات  على عدم الإخلال بأي شيء من القواعد الانتخابية وعدم التحدث أو التعليق على الأمور السياسية داخل مكان العمل.

تابع أيضاً:

استئناف الدروس والمجالس العلمية ببرنامج «شرح كتب التراث».. اليوم

الدراسات العليا بجامعة الأزهر تعلن مد فترة القبول للعام الجديد


أضافة إلى عدم السماح  بمرور أى من المرشحين أو ممثليهم داخل المؤسسات التعليمية، وعدم كتابة أى عبارات أو وضع إعلانات أو لافتات انتخابية على أسوار المدارس أو الإدارات التعليمية مع منع تعليق أى صور أو منشورات للمرشحين داخل المنشآت التعليمية، وحظر إقامة ندوات أو لقاءات خاصة بالأحزاب داخل المنشآت التعليمية، وأيضا حظر الاشتراك فى البرامج أو الأنشطة التى تحمل بين طياتها أى نوع من الدعاية الحزبية تحت أى مسمى.


Advertisements

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
Advertisements