السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على موعد تسليم أجهزة التابلت لطلاب أولي ثانوي

كشكول

ننشر موعد تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي 2021 حيث تواصل وزارة التربية و التعليم ، توزيع أجهزة التابلت لصف الاول الثانوي خلال الاسبوع الثاني للدراسة في ٣٣٥٢ مدرسة ثانوي علي مستوي الجمهورية .

التعليم الرقمي 

تأتي تلك الخطوة في أطار التحول تحول الاعتماد علي التعليم الإلكتروني المعتمد الي المنصات التعليمية التي أطلقتها وزارة التعليم كبديل للكتب الورقية.

وكانت وزارة و التعليم قد بدأت مع الاسبوع الاول للدراسة توزيع ٧٥٠ ألف جهاز تابلت علي الطلاب الملتحقين بالصف الاول الدراسي للعام الجديد ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.

موعد تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي 2021 وكيفية التسجيل

الاوراق المطلوبة 

حددت إدارات مدارس الثانوي العام الاوراق المطلوبة لتسليم أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي العام خلال الأسبوع الأول من الدراسة.

تشمل الاوراق المطلوبة إيصال تأمين جهاز التابلت من مكتب بريد ، بالإضافة إلي ٣ صور  من الإيصال.

وصورة إيصال دفع المصروفات المدرسية  ، وصورة البطاقة الشخصية لولي الأمر ، و حافظة بلاستيك ، و أخيرا اقرار استلام التابلت يحصل عليه الطالب من داخل المدرسة .

يذكر أن وزارة التربية و التعليم قد أعلنت عن توزيع ٧٥٠ ألف جهاز  تابلت علي طلاب الصف الأول بجميع مدارس الثانوي العام بالجمهورية .

قال وزير التربية و التعليم الدكتور طارق شوقي ، أن اجمالي عدد أجهزة التابلت التي تم توزيعها علي الصفوف الثلاثة في الثانوي العام بلغ ١.٨ مليون جهاز تابلت خلال الاعوام الدراسية الثلاثة.

أضاف أن منصات الإلكترونية تشمل بنك المعرفة ، و أسأل معلم ، و المكتبة الإلكترونية ، وبنوك أسئلة رقمية.

يذكر أن العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ قد انطلق يوم ١٧ اكتوبر الماضي ، حيث توجه ٢٣ مليون طالب وطالبة للدراسة في ٦٠ ألف مدرسة تقريبا علي مستوي الحمهورية.

قد يهمك أيضا:

كيفية تنزيل تردد القنوات التعليمية الابتدائية 2020