رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

حقيقة وجود إصابات كورونا في فصول المدارس منذ بدء الدراسة

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 10:18 ص
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
ترددت أنباء خلال الفترة الماضية حول ظهور اصابات بفيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد بين طلاب المدارس؛ حيث  كشفت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، عن إصابة إحدى المعلمات بمدرسة ثانوي بنات برأس غارب بفيروس كورونا؛ وجاءت نتيجتها إيجابية.

حقيقة وجود إصابات كورونا في فصول المدارس منذ بدء الدراسة

كما تداولت أخبار عن اشتباه في إصابة 4 طالبات بنفس المدرسة، لظهور أعراض كورونا عليهن؛ وتغيبوا عن المدرسة، وفضلوا البقاء في العزل المنزلي لمدة 14 يوما، كإجراء احترازي.
ومن جهته أوضح الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ، خلال تعليقه على مايتردد عن استعداد الوزارة لتطبيق سيناريو اغلاق المدارس لوجود اصابات بفيرس كورونا داخل المدارس في الاسبوع الاول من الدراسة.
اقرأ أيضا..

ما هو تردد قناة النيل التعليمية 2020



حيث قال «حجازي» أن غرفة العمليات بديوان عام وزارة التعليم لم تتلق اي بلاغات بوجود اصابات بفيرس كورونا بين صفوف الطلاب او المعلمين بالمدارس .

وأشار إلي أنه تم تلقي بلاغات بارتفاع درجة حرارة ل5 طلاب  فقط وليس اصابات بالفيرس، وتم منح الطلاب الخمس اجازة لحين تماثلهم بالشفاء.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد وضعت خطة بديلة حال توقف الدراسة بسبب جائحة كورونا؛حيث تتضمن الخطة البديلة الاعتماد  على التعلم أون لاين فى شرح المناهج من خلال توفير فيديوهات تفاعلية ودروس إلكترونية من خلال المنصات الإلكترونية.
وأوضحت أنه في الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائى، سيتم توفير قناة لهم والتي من المقرر اطلاقها منتصف نوفمبر المقبل، خاصة أن الدراسة في هذه الصفوف تعتمد على التواصل مع المدرس داخل الفصل.

وأشارت إلي أنه تم اطلاق قناة مدرستنا" للصفوف من الرابع وحتى الثالث الإعدادى، كما سيتم توفير محطات تلفزيونية تعليمية، بحيث ستكون هي المصدر الرئيسي للتعلم، فضلاً عن عدد من المنصات الإلكترونية الأخرى لمن تتوفر لديهم خدمة الإنترنت، وبالنسبة للصفوف من الأول إلى الثالث الثانوي وفرت الوزارة للطلاب العديد من مصادر التعلم بالإضافة إلى أجهزة التابلت.
Advertisements
ads
ads
ads
Advertisements