رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أزمة الراقصة "لوردينا" وأغاني المهرجانات تتصدر ختام الأسبوع الأول للدراسة

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 09:34 م
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements
شهد نهاية الاسبوع الاول للدراسة ، تصدر أزمة تداول  أغاني المهرجانات و فيديو لراقصة البرازيلية لوردينيا  داخل المدارس .

ففي محافظة بني سويف قرر المحافظة تشكيل لجنة لفحص السبورات الذكية في مدارس الثانوي للعام بالادارات التعليمية التابعة لها بعد تداول فيديوهات لاستخدام السبورات الذكية لاذاعة فيديوهات مخالف للمعايير التعليمية 

وأكدت سهام يوسف عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم في بني سويف، ما تم تداوله عن استخدام طلاب مدرسة إهناسيا الثانوية بنين، لشاشة الفصل الذكية، في مشاهدة مقاطع رقص للوردينا.  

الشاشات

و شددت علي أن الشاشات مؤمنة تماما بواسطة التطوير التكنولوجي وتم تهيئتها قبل بداية العام الدراسة ووضع المادة العلمية عليها، موضحه أنه لا يمكن للطالب التغيير في المحتوى أو تغيير استخدامها، إنما يمكنه التفاعل معها ومتابعة المادة العلمية فقط". 

وأضافت أنها لا نتستر على خطأ، فلو حدث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخطئ، إلا أننا سنراجع تلك الشاشات مرة أخرى".  

اهناسيا 

 أشار علي خليل مدير عام إدارة إهناسيا التعليمية، "تلك الشاشات تخضع للرقابة من قبل التطوير التكنولوجي وإدارة المدرسة، إلا أنني سأتوجه إلى المدرسة على رأس لجنة لفحص الشاشات مرة أخري. 


البحيرة 

فقرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، إيقاف مديرة مدرسة النوبارية الثانوية العسكرية بنين والمشرف العام بالمدرسة لمدة ثلاثة أشهر أو لحين الإنتهاء من التحقيقات لإهمالهم وتقصريهم فى أداء مهامهم للعملية التعليمية وإحالة الموضوع للنيابة الإدارية لإعمال شئونها حيال الواقعة، وتطبيق لائحة الإنضباط الطلابي على الطلاب .

جاء ذلك بعد ظهور فيديو للطلاب في المدرسة  وهم يرقصون ويرددون الأغنيه بالرقص داخل الفصل أثناء اليوم الدراسي علي فيديو الراقصة لوردينا، أمام الشاشة الإلكترونية التي وفرتها وزارة التعليم للطلاب لاستكمال منظومة التعليم الإلكتروني، مرددين الأغنية معها.

سلوك منافي للأخلاق 

جاء ذلك وفقاً لتقرير إدارة النوبارية التعليمية بخصوص واقعة الفيديو المتداول ببعض مواقع التواصل الإجتماعي يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٠/١٠/٢٠، بفصل ٨/٢ بمدرسة النوبارية الثانوية العسكرية بنين .

أكدت النيابة الإدارية  أن ما ورد بهذا الفيديو يعتبر إخلال وإهمال وتقصير من القائمين على العملية التعليمية بالمدرسة سواء كانت إدارة المدرسة والمشرف العام والمعلمين وأن ما قام به الطلاب يعد سلوك منافي للعملية التعليمية، وذلك يستوجب معه إتخاذ الإجراءات اللازمة نحوهم على ضوء لائحة الإنضباط المدرسي من خلال توجية التربية الإجتماعية بالمديرية وتطبيق العقوبات الواردة بها.

 التحقيقات
وقال الدكتور محمد  سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم على الفور إجراء التحقيقات اللازمة والسريعة في الواقعة، وقد باشر مدير الإدارة التعليمية بالنوبارية والشئون القانونية بالإدارة التحقيقات في الواقعة وتم موافاة المديرية بتقرير شامل عن الواقعة والمسئولين .
Advertisements
ads
ads
ads
Advertisements