السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة عين شمس يكرم أطباء مستشفيات العزل لجهودهم في علاج مصابي كورونا

كشكول

كرم اليوم الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس نخبة من أطباء مستشفيات العزل لجهودهم في علاج ورعاية مصابي فيروس COVID-19  المستجد.

وخلال كلمته ثمّن جهود كتيبة أطباء جامعة عين شمس و الأطقم الطبية كافة ، مشيداً بما قدموه من تضحيات تعجز الكلمات عن تقديرها.

وأضاف أن تقدير الجامعة لجيشها الأبيض لا يقتصر على التقدير المادي فقط بل يسبقه التقدير المعنوي أيضا. 

وخلال الاحتفالية ، التي شهدها كل من الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث و  الدكتور أشرف عمر عميد كلية الطب و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية و السادة وكلاء كلية الطب ( الدكتور شهيرة سمير وكيل الكلية لخدمة المجتمع و تنمية البيئة و الدكتور أسامه منصور وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوثو أ.د. هبه الله السعيد وكيل الكلية للتعليم و الطلاب )  و أ.د. سامية عبده نائب مدير المستشفيات الجامعية و مدير فريق مكافحة العدوى ، تلفيق من مدير المستشفيات ورؤساء الأقسام،  أكد أ.د. محمود المتيني أن مستشفيات جامعة عين شمس كانت و ستظل جزء لا يتجزأ من منظومة الرعاية الصحية في مصر خاصة مستشفى العبور للعزل و المستشفى الميداني  ، مشيراً إلى استمرار الاستعداد على قدم وساق لمواجهة أية موجات محتملة للفيروس .

و أضاف أن جامعة عين شمس بصدد البدء في تنفيذ مدينة عين شمس الطبية وهو ما سيسمح بتطوير الخدمة الطبية بكل عناصرها.

و أكد أن ما واجهناه خلال الفترة الماضية من تحديات ساهم في زيادة خبراتنا ، بما سيسهم في أداء أكثر فاعلية و مرونة.

و أشار الدكتور أشرف عمر أن تكريم الأطباء و كافة الأطقم الطبية مستمر خلال الفترة المقبلة ، لافتاً أن هذه الاحتفالية سوف يعقبها سلسلة من الاحتفاليات لتكريم كافة جنود الجيش الأبيض بطب عين شمس.