رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أزمة "الجزمة السوداء" بتعليم القليوبية.. المديرية تحقق والمدرسة ترد

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 06:23 م
كشكول
نورهان عبد الرحمن
طباعة
Advertisements
كشف طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إنه تم إرسال لجنة للتحقيق في واقعة «الجزمة السودة»، بمدرسة طيبة الدولية للغات، وتبين إن المدرسة مشترطة ذلك اللون ضمن الزي المدرسي المحدد من قبل إدارة المدرسة. 

وأكد عجلان في تصريحات خاصة،أانه تم التشديد على إدارة المدرسة في إتاحة اللون الأسود في حذاء الطلاب يعتبر التزام للزي المدرسي ولا ضرر في وجود أي أشاره بيضاء بالحذاء، تيسيرا على الطلاب وأولياء أمورهم. 

بينما قامت ادارة المدرسة متمثله في سناء امين مديرة العلاقات العامة بالمدرسة، بالرد على ماتم نشره بموقع «كشكول»، تحت عنوان " الحزمة مش سودا "..مديرة مدرسة طيبة  تمنع تلاميذ من حضور الحصة الأولى وتهددهم بالفصل".

أوضحت، أن مدرسة طيبة المتكاملة الدولية، ـنه بشأن الزى المدرسى وخصوصًا الحذاء تم الاتفاق عليه مع مجلس الآباء، وتم تنفيذ الإجراءات طبقًا للائحة التي أقرتها الوزارة.

وأكدت انه لم يتم تحديد نوع أو علامة تجارية أو محل محدد، ولكن تم تحديد اللون فقط والمسموح به هو الأسود وإذا وجد به علامة تكون بيضاء فقط.

وشدد انه لقد تم التذكرة بالقواعد المتبعة مثل كل عام من خلال موقع المدرسة قبل بدء العام الدراسى الحالي 2020م-2021م ويوم Open day، وتابعت  يتم توجيه الطلبة المخالفين وإرسال رسالة لولى الأمر بالعلم.

واضافت، انه مع ذلك يتم إمهال أولياء الأمور الفرصة لإحضار حذاء أسود من أي علامة تجارية متوفرة لهم، ويوجد إمكانية استبدال الحذاء في المحلات لمدة معينة، وذلك حرصًا منا على تعليم الطلبة الالتزام والقواعد المعلن عنها والتي أقرتها الوزارة .
Advertisements
ads
ads
ads
Advertisements