الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أولياء أمور" يعلقون على اختيارات "شوقي" بعد تخوفهم من كورونا

كشكول

قالت داليا الحزاوي مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إن سبب الجدال بين الأمهات بعد سماع مداخلة الوزير، أمس في برنامج مساء dmc، عن الحضور والغياب بالمدارس، بأن هناك مدارس لا تلتزم بقرار الوزير بتطبيق المناقشة بين الطالب والمعلم فيما تم مشاهدته في البرامج التعليمية، قائلة: "وبذلك يكون الذهاب إلي المدرسة بلا جدوي".

فتطالب " الحزاوي" من وزارة التربية والتعليم بضرورة متابعة اداء المعلمين داخل الفصول، فليس من المعقول أن يذهب الطلاب إلي المدرسة فقط لاثبات الحضور  في ظل استمرار تفشي جائحة كورونا المستجد.

وأضافت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، بأن هناك أمهات تري عدم تطبيق الإجراءات الإحترازية في مدارس ابنائها علي الوجه الأكمل فيزداد لديها الخوف كلما زاد عدد الاصابات اليومية بالكورونا.

فقالت "الحزاوي" إنه يجب على الوزارة الرقابة الصارمة على المدارس في تطبيق الإجراءات الإحترازية جميعها حتي يطمئن أولياء الأمور علي أبنائهن .

وناشدت بضرورة  متابعة الوزارة لأعداد الإصابات وتتخذ القرار المناسب لسلامة اولادنا فنحن في عام استثنائي محتاج مزيد من المرونة.

بينما قالت فاطمة فتحي، مؤسس جروب تعليم بلا حدود، ان قرار الوزير بعرض خيارات متاحة امام اولياء الأمور فى حضور الطلاب، للعام الدراسي الجديد، وعرض الطرق لتلقي الطالب للمعلومة، في ظل جائحة كوورنا، كل هذا يغلق باب الشائعات التي تداولها أولياء الأمور بأن الدراسه ستنتهي في ١٥ نوفمبر.

وأكدت انه على ولى الأمر أن يختار الأنسب له بين الثلاث اختيارات، وتابعت أنا كولي أمر أفضل خيار حضور الطلاب لبضع ايام الي المدارس مع اتخاذ الإجراءات الاحترازيه والاستعانة باحد الطرق المتاحه لتلقي المعلومه عن بعد أو الدروس والمجموعات المدرسيه  (دمج التعليم ) هي الأنسب، بينما سيلجأ البعض إلى اختيار نظام المنازل ولكن أعتقد أن الجميع لن يلجأ إلي التأجيل وهذا ما لاحظناه في الشهادة الثانوية، وهي اصرار الطلاب واولياء الأمور على مرور العام الدراسي.