رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بعد غضب أولياء الأمور..تعليم القليوبية تحقق فى واقعة " الجزمة"

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 11:56 ص
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

قال طه عجلان مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه جاري التحقيق فى واقعة مدرسة طيبة الدولية لغات، بإجبار الطلاب على تغيير لون الحذاء لدخول اللون الابيض فى اللون الاسود المقرر ضمن الحزاء المدرسي.

واكد عجلان، أن تم ارسال لجنة اليوم للمدرسة للتحقيق فى الأمر، والحديث مع مديرة المدرسة على تيسير الأمور للطلاب تسهيلا لهم، نظرا للظروف الاقتصادية التي يمر بها الآسر المصرية بعدجائحة كورونا.

كانت قد اشتكت نوران حيدر ولية أمر طالب بمدرسة طيبة الدولية لغات بطريق العبور، من إدارة المدرسة بسبب إحراج الطلاب بالطابور الصباحي على مرأى ومسمع من جميع العاملين والمدرسين والإدارة والطلبة، بسبب لون الحذاء.

وقالت ولية الأمر: مديرة قسم الاعدادي أخرجت نصف الطلاب أمام زملائهم والجميع فى الطابور الصباحي اليوم صباحا وتم إنذارهم للمرة الثانية بعد إنذارهم بنفس الطريقة اليوم الأول من العام الدراسى، وتهديدهم بالفصل من المدرسة فى حالة تكرار الحضور بحذاء غير أسود كامل السواد ورفضت الأحذية التي يرتديها الطلاب رغم أنها سوداء.

وأضافت كان الاعتراض على هذه النماذج أن أحدهم ذا نعل أبيض والثانى به نقش أبيض صغير والثالث مخطط أبيض، وتابعت لم تكتفى بذلك بل وتم حرمانهم من حضور الحصة الأولى جميعهم.

وشددت ولى الأمر فى شكواها، أنه بالرغم من محاولة بعض الطلبة ممن يرتدون نفس النماذج المماثلة لنفس الأحذية، بتوضيح أن هذه علامة ماركة الحذاء ولا حيلة لهم بذلك وأنها لون أسود وليس بلون مخالف مثل بعض الطلبة الذين كانوا بالفعل غير ملتزمين باللون الأسود، ولكن مديرة المدرسة لم تعطهم حق النقاش.

واستاءت ولية الأمر من تصرف مديرة المديرة المدرسة، مما تسبب فى سوء الحالة النفسية للطلاب واحراجهم أمام زملائهم، متساءلة هل لها الحق فى منع الطالب فى حضور حصة مدرسية بسبب لون حذاءهم جزمة وكمان لونها اسود!.

وأوضحت ولى الامر فى شكواها، أن الحالة الاقتصادية لمعظم أولياء الأمور متردية بسبب جائحة كورونا فى كامل أنحاء الجمهورية، لافتة أنها ليس ضد الالتزام والانضباط فى تربية الأجيال الحالية.

وكشفت ولية الأمر أن نجلها يرتدي الزى المدرسى بالكامل، والحذاء أسود غير مخالف وملتزم، مشيرة إلى أن هؤلاء الطلاب أبناء المدرسه من سنين ودائما يرتدون نفس النوع ولم تحدث واقعة واحدة أو شكوى واحدة طوال سنوات سابقة من نفس شكل الحذاء، متسائلة "ايه اتغير فجأة؟".

واستنكرت تصرف مديرة المدرسة من حرمان الطلاب حضور الحصص، قائلة "أنا كولية أمر شايفه جزمة ابنى سودا أو ومقدرش أجيب جزمه غيرها.. اقعد ابنى من التعليم ولا أجوز بنتى بما إنك هددتيهم بالفصل الأحد القادم".

Advertisements
ads
ads
ads
Advertisements