الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"الجزمة مش سودة".. مديرة مدرسة طيبة تمنع تلاميذ من حضور الحصة الأولى وتهددهم بالفصل

كشكول

فى حالة فريدة من نوعها، اشتكت نوران حيدر ولية أمر طالب بمدرسة طيبة الدولية للغات، بطريق العبور، من إدارة المدرسة بسبب إحراج الطلاب بالطابور الصباحى أمام زملائهم من جميع العاملين و المدرسين والإدارة والطلبه، بسبب لون الحذاء.

وقالت ولية الأمر : قامت مديرة قسم الإعدادي بإخراج نصف الطلبه أمام زملائهم والجميع فى الطابور الصباحي اليوم صباحا و إنذارهم للمرة الثانية بعد انذارهم بنفس الطريقه اليوم الأول من العام الدراسى بالفصل من المدرسه فى حالة تكرار الحضور به ألوان و رفضت الأحذيه المرفق صورها.

وأضافت  كان الاعتراض على هذه النماذج الموضحة بالصور أن أحدهم ذا نعل ابيض والثانى به نقش أبيض صغير و الثالث مخطط أبيض، وتابعت  لم تكتفى بذلك بل وتم حرمانهم من حضور الحصة الأولى جميعهم.

وشدد ولى الأمر فى شكواها، أنه بالرغم من محاولة بعض الطلبة ممن يرتدون نفس النماذج المماثلة لنفس الأحذية، بتوضيح أن هذه علامة ماركة الحذاء ولا حيلة لهم بذلك.

استاءت ولية الأمر من تصرف مديرة المديرة المدرسة، مما تسبب فى سوء الحالة النفسية للطلاب واحراجهم أما زملاءهم، متساءلة هل لها الحق فى منع الطالب فى حضور حصة مدرسية بسبب لون حذاءه جزمة وكمان لونها اسود!.

واوضحت ولى الامر فى شكواها، أن الحاله الاقتصادية لمعظم أولياء الأمور متردية بسبب جائحة كرونا فى كامل أنحاء الجمهوريه، لافته أنها ليس ضد الالتزام والانظباط فى تربية الأجيال الحاليه.

مضيفة  أن نجلها يرتدي الزى المدرسى بالكامل، والحذاء أسود غير مخالف وملتزم وتابعت أن هؤلاء الطلاب ابناء المدرسه من سنين و دائما يرتدون نفس النوع و لم تحدث واقعه واحده او شكوى واحده طوال سنوات سابقة من نفس شكل الحذاء  المرفقه بالبوست، متساءله "ايه اتغير فجأه؟".

مستنكرة تصرف مديرة المدرسة من حرماتن الطلاب حضور الحصص، قائلة "انا كولية امر شايفه جزمة ابنى سودا او ومقدرش اجيب جزمه غيرها..اقعد ابنى من التعليم ولا اجوز بنتى و اخلص بما انك هددتيهم بالفصل الاحد القادم!!!" .