الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توزيع منهج اللغة العربية للمرحلة الابتدائية 2021

كشكول

يقدم لكم موقع "كشكول" توزيع منهج اللغة العربية للمرحلة الإبتدائية للعام الدراسي 2020/2021 ، حيث أعلن مكتب مدير عام تنمية اللغة العربية توزيع منهج اللغة العربية للمرحلة الإبتدائية بدءا من الصف الأول الإبتدائي حتى السادس الإبتدائي للعام الدراسي 2020/2021.

جدير بالذكر أن العام الدراسي الجديد انطلق يوم السبت 17 أكتوبر، في 60 الف مدرسة، مابين الحكومية العربية اللغات والخاصة والفنية، وسط إجراءات احترازية وصحية مشددة حفاظًا على الطلاب والقائمين على العملية التعليمية  للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومن بينها تقليل عدد أيام حضور الطلاب بالمرحلة الإبتدائية لأربع أيام فقط.

اقرأ أيضا..



وشددت الوزارة، على مديري المدارس باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حافظا على الطلاب ومنع التكدس
وإعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي، وكذلك بتقسيم الطلاب على مدار الأسبوع وفقًا لجدول دراسي يتم وضعه من مديري المدارس، وفقآ لتعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على أن تكون الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، والصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي.

كما أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة تعليمات لمديري المدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد 2020/2021، حرصًا من الإدارة المركزية للأمن على تنفيذ الإجراءات الأمنية والوقائية، للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب والعاملين بالمنشآت التعليمية على مستوى الجمهورية.وتضمنت التعليمات الآتي :

1- حضور مديري المدارس قبل بداية اليوم الدراسي للمرور علي مباني المدرسة

2- إعداد خطة محكمة لتوزيع الاشراف اليومي علي المعلمين

3- عدم مغادرة المعلمين للفصول الابعد انتهاء وقت الحصص

4- إشراف المعلمين على خروج الطلاب بنظام وتطبيق التباعد بينهم

5- تسجيل بيانات الزائرين للمدرسة مع تحديد يوم او يومين لأولياء الامور

6-عدم السماح بدخول سيارات للمدرسة

7-تفعيل الإجراءات الأمنية حول المنشآت التعليميةويمكن معرفة توزيع منهج اللغة العربية لطلاب المرحلة الإبتدائية من خلال الصور المرفقة.