رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الدولة تنصر المعلم.. «50% قيمة زيادة البدل و25% مكافأة الامتحانات»

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 02:42 م
وزير التعليم
وزير التعليم
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements
شهد اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، إصدار حزمة من القرارات لتحسين الأوضاع المالية للمعلمين والقيادات المدرسية.

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، أن مجلس الوزراء استعرض عدد من الملفات الهامة، موضحًا أن الرئيس وجه بتحسين أحوال الموظفين العاملين بالتربية والتعليم.

تفاصيل زيادة المعلمين


وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه تمت الموافقة على قانون يتعلق بتحسين أحوال الموظفين العاملين بالتربية والتعليم وسيتم تطبيقه يناير القادم.

وأكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن هذا العام هو عام تقدير المعلم، موضحا أن المعلم هو عصب العملية التعليمية فى الماضى والحاضر والمستقبل.

تم الاتفاق خلال الاجتماع، علي زيادة قيمة بدل المعلمين بنسبة 50% بواقع  75جنيه إلى 180جنيه، وكذلك زيادة قيمة الحافز الأداء لشهرى بنسبة 50% لكل المعلمين والأزهر 140جنيه إلى 185جنيه

بالنسبة لمكافأة امتحانات النقل للمعلمين والإداريين فتقرر زيادتها  بنسبة 25% بواقع 50 جنيه إلى 155جنيه.

وبشأن حافز الإدارة المدرسية والوكلاء ومديري المدارس فتقرر زياة قيمتها  من  150جنيه حتى 250جنيه، مع إنشاء صندوق رعاية اجتماعية للعاملين بالتربية والتعليم وإيداع نص مليار جنيه من خزانه الدولة لخدمة العاملين.

تابع أيضاً:


كما هنأ رئيس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لاختياره المتحدث الأفضل في الاجتماع الوزاري لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، وكانت كلمته بعنوان "العودة إلى المدارس بالدول العربية في ظل أزمة كورونا وكيفية ضمان استمرارية التعليم الجيد للجميع".

وفى هذا الصدد، وجه رئيس الوزراء بأهمية العمل على أن تتضمن المناهج الدراسية ما يسهم فى غرس القضايا الوطنية فى النشء، وكذا توعيتهم بما يدور حولهم، سواء داخليًا، أو خارجيًا، مشيرًا كذلك إلى أهمية تضمين المناهج الدراسية رسائل توعوية وارشادية بشأن ضبط النمو السكانى، وهو هدف تسعى الدولة لتحقيقه.

Advertisements
ads
ads
Advertisements