الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

كلية اللغة والإعلام تستضيف نجوى إبراهيم.. الثلاثاء المقبل

كشكول

تستضيف كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة المذيعة والفنانة القديرة نجوى إبراهيم في ندوة ثقافية بعنوان "ماسبيرو ما بين الأمس واليوم والغد" بحضور الدكتورة عزة أحمد هيكل عميد الكلية؛ وذلك الثلاثاء المقبل، الموافق 27 أكتوبر الجاري، الواحدة ظهرًا بقاعة مسرح الكلية.

وحققت نجوى إبراهيم نجاحًا وشهرة ونجومية إعلامية، ويوازيها نفس النجاح والتألق في السينما مع كبار النجوم والمخرجين، حيث قدمت 12 فيلمًا سينمائيًا وبرزت في فترة السبعينيات في عدة أفلام.

وكان أول أفلامها فيلم "الأرض" إخراج يوسف شاهين العام 1970، ثم فيلم "فجر الإسلام" للمخرج صلاح أبوسيف ثم "العذاب فوق شفاه تبتسم" للمخرج حسن الإمام، ثم فيلم "الرصاصة لا تزال في جيبي" إخراج حسام الدين مصطفى عام 1974، تلاه فيلم "حتى آخر العمر" إخراج أشرف فهمي وكلاهما عن حرب أكتوبر 1973، وفيلم "خائفة من شىء ما" إخراج يحيى العلمي، و"المدمن" إخراج يوسف فرنسيس، و"السادة المرتشون" إخراج علي عبد الخالق.

كما قدمت عددًا من المسلسلات، منها مسلسل استعراضي للأطفال وهو "أجمل الزهور" عام 1984، و"عواصف النساء" عام 2005، و"قيود من نار" عام 2007، ثم "أستاذ ورئيس قسم" عام 2015.