السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

بعد واقعة بورسعيد..

«أولياء أمور مصر» يطالب بتأهيل المعلمين للتعامل مع طلاب الأمراض المزمنة

كشكول

ناشدت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، بعد واقعة طالبة مدينة بورسعيد آية سعيد هلال بالصف الثالث الابتدائي، التي كانت تعاني من مرض السكر وتعاملت مديرة المدرسة معها ومع والدتها بقسوة بالغة، بضرورة تأهيل المدرسين داخل كل مدرسة علي التعامل مع الامراض المزمنة للطلاب.

وقالت "الحزاوي" إن من حق الطلاب أن يعيشوا بشكل طبيعي ويذهبوا للمدرسة للتعلم مثل زملائهم الأصحاء، قائلة: "وحتى التعامل بشفقة يسبب لهؤلاء الطلاب حالة نفسية".

وأشارت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إلى أنه يجب أن يتم إعداد المعلمين من خلال الندوات التي يفضل أن يحضرها طبيب نفسي وطبيب للأمراض المزمنة للطلاب والمعلم الذي يثبت معاملة هؤلاء الطلاب بأسلوب غير تربوي وقاسي يتعرض للمسائلة.
  
وأضافت" الحزاوي" لابد أن يتم حصر الطلاب أصحاب الأمراض المزمنة في كشف في المدرسة حتي يسهل معرفتهم  ونطلب من أولياء الأمور بالتعاون أيضا وعدم إخفاء حقيقة مرض الطالب عن المدرسة حتي تستطيع المدرسة تقديم العون والاسعافات الأولية إذا تطلب ذلك.

وطالبت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، بضرورة تواجد طبيب لكل مدرسة لتقديم الاسعافات الطارئة لأولادنا الطلاب، كما يجب على إدارة المدرسة إلزام "الكانتين" بتوقف علي بيع كل ما يضر بالطلاب من أغذية بها مكسبات طعم ورائحة ومواد ملونة ومقرمشات والاهتمام بتقديم المنتجات الصحية ومعروفة المصدر ويجب الاهتمام بتوفير منتجات مناسبة للطلاب التي  تعاني من مرض السكر، فيمكن تقديم لهم في كانتين المدرسة عصائر طبيعية وشرائح فاكهة ومنتجات بدون سكر.