الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: رابط يوتيوب لقناة «مدرستنا» قريبًا

وزير التعليم
وزير التعليم

يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توافر قناة مدرستنا لمراحل التعليم الاساسي، عبر تطبيق اليوتيوب قريبا.

جاء ذلك خلال مطالبات المعلمين عبر جروب أدعم طارق شوقي، عبر تطبيق الواتس آب،  بتخصيص قناة على اليوتيوب لكل حلقات مدرستنا لكفاة الصفوف الدراسية، لسهولة الرجوع لأي حلقة فى أي وقت، لمن لم يتمكن من متابعةت الحلقات وللمراجعة أيضًا.

بدأت قناة مدرستنا فى البث،  أمس الأحد، لطلاب الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي.


وطالب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب التعليم الاساسي، بمتابعة الدروس التعليمية عالية المستوى على قناة "مدرستنا"، مشددًا أن هذه القناة تغطي كل الحصص للمواد داخل المجموع للصفوف الدراسية من "الرابع الابتدائي" حتى "الثالث الاعدادي".

وأكد شوقي، أن هتم البدء بحصص "الغة العربية" لأن الغالبية الكاسحة من الطلاب في مدارسنا الحكومية المجانية العربية يحتاجون هذه الحصص قبل غيرهم، وتابع سوف نضيف حصص "للعلوم والرياضيات باللغات الاجنبية" تباعا رغم قيود الجهد والتكلفة والزمن.

وأعلن الوزير أنه سوف تنطلق قناة جديدة يوم ١٥ نوفمبر القادم لتغطية حصص الصفوف من "الأول الابتدائي إلى الثالث الابتدائي"، موضحاً، أن هذه المجموعة من الطلاب تحضر في المدرسة معظم ايام الاسبوع وبالتالي القنوات تمثل "خدمة مساعدة لهم وليست اساسية" كما هو الحال في الصفوف من ٤ الى ٩، بل تعتمد في المقام الاول على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها مجانا عن طريق أجهزة التابلت، ولذلك فإن خدمة القنوات هنا هي "خدمة اضافية وليست محورية" مثل الصفوف من٤ إلى ٩.

ويمكن الحصول على القناة عبر القمر الصناعي نايل سات

تردد 12303- الاستقطاب

أفقي - معدل الترميز 27500 - معامل تصحيح الخطأ 5/6