الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

سد العجز بالأخصائيين النفسيين وحل مشاكل المقاعد.. تفاصيل أول اجتماعات تعليم الجيزة

أرشيفية
أرشيفية

وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة خالد حجازي،  جميع مديري عموم الإدارات التعليمية في محافظة الجيزة بسرعة الانتهاء من كافة التحويلات لابنائنا الطلاب وفق القواعد المنظمة للعمل وقبول جميع الطلاب لمراحل الـKG من سن 5 سنوات ويوم فقط، وفقا للتعليمات الورادة من الوزارة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده "حجازي" مع قيادات المديرية ومديري عموم الإدارات التعليمية بالجيزة، حيث حث على التركيز في غرس روح الولاء والانتماء أثناء تحيه العلم  بأرض الطابور يوميًا.

حضر الاجتماع  حمدى السيد مدير عام التعليم الفنى والقائم بأعمال وكيل المديرية، وعمر الجارجى  مدير عام الشئون المالية والإدارية، وسماح محمد إبراهيم  مدير عام التعليم العام، وريحاب عريق  مدير عام الشئون التنفيذية، و زكريا عباس مديرالموازنة.

شدد "حجازي" على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعقيم اليومي والتعليمات الواردة من الوزارة ووزارة الصحة والسكان، وكذلك على الالتزام بارتداء الكمامة الطبية لجميع الطلاب والمعلمين وجميع العاملين بالمدرسة، حرصًا على سلامتكم مع تطبيق التباعد الجسدى بين الطلاب .

كما ناقش طرق العمل سد العجز والزيادة من خلال الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين، وحل مشاكل المقاعد للطلاب من الإدارات التعليمية التى بها فائض وتعاون الإدارت بين بعضها البعض.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة على ضرورة وجود لجنة طبية بكل مدرسة وزائرة صحية وغرفة عزل، مع ضرورة الاستعداد التام لمواجهة حدوث السيول وسرعة الانتهاء من تجهيز أماكن للايواء من سراير وبطاطين ومراتب وبالأخص إدارات العياط والصف وأطفيح .