الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توزيع منهج العلوم للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2020

كشكول

ننشر توزيع منهج العلوم للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2020 حيث أصدر مكتب تنمية مادة العلوم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطة توزيع منهج مادة العلوم للصف الثاني الاعدادي الفصل الدراسي الأول بالعام الدراسي 2020/2021م. 

جدير بالذكر أن العام الدراسي الجديد انطلق أمس السبت 17 أكتوبر، في 60 الف مدرسة، مابين الحكومية العربية اللغات والخاصة والفنية، وسط إجراءات احترازية وصحية مشددة حفاظًا على الطلاب والقائمين على العملية التعليمية من تفشي فيروس كورونا.


وشددت الوزارة، على مديري المدارس باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حافظا على الطلاب ومنع التكدس
وإعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي، وكذلك بتقسيم الطلاب على مدار الأسبوع وفقًا لجدول دراسي يتم وضعه من مديري المدارس، وفقآ لتعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على أن تكون الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، والصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي.

 توزيع منهج العلوم للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2020

الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، ولصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي.. سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي.. الحضور يومين أسبوعيًا .

 قامت الوزارة بتوفير البدائل عن حضور الطلاب يومياً للمدرسة، وهي "القنوات التلفزيونية التعليمية، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، المكتبة الإلكترونية، منصة إدمودو، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية".

اقرأ أيضا:

ننشر المراجعة النهائية لمادة العلوم لطلاب السادس الابتدائي


من جانبها شددت وزارة الصحة والسكان، على التطهير المستمر للأسطح المشتركة والتى تشمل "مقابض الأبواب خاصة الحمامات ومقابض حنفيات المياة - الكراسى والاستراحات – أحرف السلالم" وذلك باستخدام كحول 70% أو الكلور المخفف مع ضرورة ارتداء قفازات أثناء التطهير.

وأكدت أنه تم توجيه المدارس بوضع مخلفات الطلاب التى تشمل الكمامات والقفازات والمناديل الشخصية المستعملة بالإضافة إلى المخلفات الطبية الأخرى في سلات خاصة والتعامل معها بإعتبارها نفايات طبية خطرة، حيث سيتم وضعها في أكياس حمراء، وتقوم اللجنة المختصة بالمدرسة بالإشراف على التخلص الأمن من تلك النفايات بالتنسيق مع الإدارات الصحية في المحافظات.