رئيس التحرير
شيماء جلال

تعرف علي آخر أخبار الدراسة اليوم في مصر

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 06:36 م
آخر أخبار الدراسة
آخر أخبار الدراسة
محمد القناوي
طباعة

ننشر آخر أخبار الدراسة في مصر اليوم حيث شهد اليوم الثاني لانطلاق العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، انتظام الدراسة بكافة المحافظات ، حيث انتظم ٣٢ مليون طالب بجميع مراحل التعليم ماقبل الجامعي بمدارسهم وفق الجداول الدراسية المحددة لكل صف دراسي.

 القنوات التعليمية

كما بدأت  المدارس في تنفيذ خطط وزارة التربية و التعليم في تطبيق التعليم الإلكتروني  المعروف باسم " التعليم عن بعد "  في مختلف المدارس .

آخر أخبار الدراسة في مصر اليوم

  أعلنت وزارة التربية والتعليم إطلاق قناة  تعليمية متخصصة لتعليم الفني  بعد غدا الثلاثاء بينما إنطلق اليوم رسميا البث الفضائي للقنوات التعليمية تحت اسم " مدرستنا"  المخصصة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتي الثالث الاعدادي.

وزير التربية والتعليم

كما تفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ، صباح اليوم سير العملية التعليمية في محافظة القاهرة، حيث بدأت الجولة بزيارة مدرسة أحمد زويل الرسمية للغات بمنطقة التجمع الخامس رافقع خلالها وكيل وزارة التربية و التعليم في القاهرة محمد عطيه.

اقرأ أيضا..

وزير التعليم عن بدء الدراسة: «تحيا مصر رغم كيد الحاقدين»


حرص الدكتور طارق شوقي، على تفقد فصول المدرسة والتحدث مع الطلاب حول نظام التعليم الجديد 2.0، موجهًا العديد من النصائح للطلاب بضرورة إتباع الإرشادات الصحية وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأثنى وزير التربية والتعليم، على أداء المعلمين وحرصهم في الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب خلال العام الدراسى وتوجيههم باستمرار بتوعية الطلاب.

كما استمع خلال الجولة، إلى شرح عدد من المعلمين أثناء الحصص الدراسية، وطريقة تفاعلهم مع الطلاب خاصة من يدرسُون نظام التعليم الجديد.

وحرص الوزير على التفاعل مع الطلاب أثناء الجولة، والحديث بودية معهم عن المناهج التي يتم تدريسها لهم في نظام التعليم الجديد الذين أبدوا إعجابهم به.

يذكر أن العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠/ ٢٠٢١  قد انطلق اليوم في ٦٠ ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية .

ads
ads
ads