الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول قناة مدرستنا.. تعرف على القنوات التعليمية المصرية للمرحلة الابتدائية

قناة مدرستنا
قناة مدرستنا

يبحث طلاب المرحلتين الابتدائية والاعدادية عن ترددات قناة "مدرستنا"، وجدول الحصص الخاص بكل فصل دراسي بالمرحلتين بعدما أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن بدء انطلاقها الساعه الثامنة من صباح اليوم الأحد، ضمن القنوات التعليمية لشرح نماذج من الدروس التعليمية والتي سيتم إذاعتها للصفوف الدراسية المختلفة .


وأعلن "شوقي"، مع بداية العام الدراسي الجديد، عن إطلاق 3 قنوات تعليمية جديدة، تحت اسم قناة "مدرستنا"، وتعتبر هذه القنوات التعليمية للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الاعدادي.

تردد قناة مدرستنا عبر القمر الصناعي نايل سات

تردد 12303- الاستقطاب أفقي - معدل الترميز 27500 - معامل تصحيح الخطأ 5/6

ونشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، جدول الحصص الخاص بشرح المواد الدراسية المقررة بقناة مدرستنا  لتغطية الصفوف من 4 ابتدائي حتى الاعدادية للطلاب، عبر صفحتة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، مشددا انه سيتم نشره عبر "منصة التعليم المصري" فضلاً عن طباعته وتوزيعه على الطلاب في المدارس.


يهمك أيضاً:

الأزهر تبدأ تسجيل رغبات «المتخلفين» عن المرحلة الأولى والثانية للتنسيق

بدء تلقي التماسات التحويلات لطلاب تنسيق شهادات المعادلات


وكان قد أعلن وزير التربية والتعليم عن إنشاء منصة جديدة باسم "منصة التعليم المصري" وهي منصة موجهة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، مشيرًا إلى أن الهدف منها هو توفير دليل لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين للتعامل مع المنصات الرقمية العديدة التي أتاحتها الوزارة، ويضم معلومات عن كافة مصادر التعلم.

وجاء توزيع المناهج عبر القناة كما هو موضح في الصورة المرفقة.