السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة سوهاج يشهد ختام فعاليات الدورة الثالثة للأكاديميات الرياضية

تكريم
تكريم

شهد الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، ختام فعاليات الدورة الرياضية الثالثة للأكاديميات الرياضية، والتى نظمتها المنشآت والأكاديميات الرياضية بالجامعة في خماسي كرة القدم، وذلك على ملاعب الجامعة بالمدينة الجامعية للطالبات بمقر الجامعة القديم على مدار 3 أيام. 

وهنأ رئيس الجامعة الفرق الرياضية الفائزة، مقدماً خالص الشكر لجميع المشاركين في البطولة والقائمين علي تنظيمها بالشكل اللائق باسم الجامعة، مؤكداً على أهمية الأكاديميات الرياضية في اكتشاف المواهب الصاعدة، لأنها تمثل أساس البناء الرياضي لكرة القدم والمصنع الحقيقي لإنتاج اللاعبين بالأندية العالمية.

ومن جانبه أوضح الدكتور إبراهيم البرعى القائم بعمل عميد كلية التربية الرياضية، أن الدورة شارك بها ٥٢ فريقاََ من الأكاديميات علي مستوي المحافظة، مضيفاً أنه تم تقسيمهم إلى ٣ مراحل حسب الفئة العمرية، بحيث تضمنت المرحلة الأولى ١٦ فريق من مواليد ٢٠٠٣ حتي ٢٠٠٥، الثانية ٢٤ فريق من عام ٢٠٠٦ حتي ٢٠٠٨، والثالثة بمشاركة ١٢ فريق من مواليد ٢٠٠٩ وحتي ٢٠١٢م.

وذكر الدكتور أحمد عبدالله المشرف العام علي المنشآت الرياضية بالجامعة، أن الدورة تقام في نسختها الثالثة بمناسبة احتفالات ذكري انتصارات أكتوبر المجيدة، مشيراً إلى أن المنافسات في المجموعة الأولى أسفرت عن فوز فريق أكاديمية المقاولون العرب بالمركز الأول، وفريق سبورت أكاديمي بالمركز الثاني. 

وأضاف الدكتور يحيى ثابت مدير الدورة، أن نتائج مباريات المرحلة الثانية انتهت بحصول فريق سبورت أكاديمي على المركز الأول، وأكاديمية ولاد البلد علي المركز الثاني، أما مباريات المرحلة الثالثة فاز فيها بالمركز الأول فريق أكاديمية بيراميدز، أما المركز الثاني كان من نصيب فريق أكاديمية سموحة.