الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

أماكن عزل بكليات جامعة عين شمس لمجابهة فيروس كورونا

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور عبدالفتاح سعود، نائب رئيس جامعة عين شمس، لشئون التعليم والطلاب، إنه تم تخصيص أماكن عزل بكل كلية لحالات الاشتباه وفى حالة تطلب الأمر يتم نقل المشتبه فى إصابته بسيارة اسعاف مخصصة لمستشفى الطلبة لمكان عزل مخصص، وهناك يتم اجراء كافة التحاليل اللازمة بشكل مجانى وفى حالة التأكد من الإصابة يتم نقل الحالة مجانا إلى المستشفى الميدانى أو مستشفى جامعة عين شمس بالعبور ويتم علاجه مجاناً حتى الشفاء.

وأكد سعود، أن نفس الإجراءات تطبق على العاملين وعلى أعضاء هيئة التدريس، موضحا أن جامعة عين شمس كانت رائدة فى تخصيص أماكن لعلاج ( كوفيد 19 ) مجاناً للجميع.

وعن نظام التعليم الهجين الذى تم تطويره خلال الفترة السابقة أوضح سعود، أن مركز البيانات والمعلومات بالجامعة تم تطويره بحيث يمكن الاعتماد على الدراسة عن بعد فى حالة تطلب الأمر ذلك، مضيفاً أن كليات الجامعة استعدت بنظام إدارة تعليم إلكترونى كامل، حيث يتم تسجيل المحاضرات ليتمكن الطالب من مراجعتها فى أى وقت، بالإضافة إلى المشروع الرائد والخاص بالمقررات الإكترونية والذى تم تطبيقه فى 5 كليات وهى ( التربية – البنات – الحقوق – الآداب والتجارة) والذى من خلاله يحصل الطالب منذ أول يوم فى الدراسة على ( CD) يتضمن كل المحاضرات الخاصة بالعام بتكلفة بسيطة.

وأوضح سعود،  أنه كان هناك حرص على توعية الطلاب بضرورة استخدام الكمامة باتباع أسلوب الاقناع حتى لا تكون الجامعات مصدر فى زيادة انتشار الكورونا فى ظل وجود 180 ألف طالب فى الحرم الجامعى، مؤكدا أن التوعية للطلاب، بدأت خلال فعاليات استقبالهم وأثناء إجراءات الكشف الطبي، أما العامين وأعضاء هية التدريس فقد تم عقد دورات توعية لهم خلال الشهر الماضى من خلال فرق مكافحة العدوى.

كما أكد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، أن جامعة عين شمس وضعت خطط للتعامل مع أى طارىء، متمنيا عام دراسى سعيد وموفق للجميع.

جاء ذلك خلال فعاليات افتتاح العام الجامعي الجديد 2020 – 2021، اليوم السبت، بجامعة عين سمش، والذي شهده الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورفع وتحية العلم داخل الجامعة.