الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مدرسة بالوادي الجديد تثير إعجاب رواد السوشيال ميديا.. صور

مدرسة بالوادي الجديد
مدرسة بالوادي الجديد

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورا لطلاب أثناء طابور الصباح في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد 2020، 2021، حيث أظهرت الصور حالة الإنضباط والإلتزام بالإجراءات الوقائية والإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، كما أظهرت المشهد الجمالي الموجود بأرض الطابور من أشجار ونخيل بجانب أرض الملعب التي كساها النجيل الأخضر.

وعلقت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد على هذا المشهد قائلة: هذه الصور ليست لمدرسة خاصة أو مدرسة دولية، ولكن هي صور لمدرسة حكومية علي أرض مصرية، بقرية صغيرة بمركز الداخلة، محافظة الوادي الجديد.

وأكدت نائب المحافظ: هذه المدرسة تبعد حوالي ١٠٠٠ كم عن العاصمة "القاهرة"، مشيدة بالزي المدرسي قائلة: هذا الزيّ بألوانه المبهجة هو إحدي مبادرات المحافظة والذي يُصْرف مجانا للأولي بالرعاية واليتامي.

كما أشارت إلى أن هذا الجمال الأخضر هو ضمن مبادرة "مدارس خضراء " والذي قامت به المدرسة بدعم من الإدارة التعليمية واستكمالا بالجهود الذاتية من معلمي المدرسة وأبناء القرية الأفال.

واختتمت حديثها قائله: "كل عام وأبناؤنا بخير دائما، محافظين علي سلامتهم واتباعهم الاجراءات الاحترازية اللازم".   

يذكر أن مديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد، أعلنت، بدء تنفيذ مبادرة "اتحضر للأخضر" والتى أطلقتها وزارة البيئة لنشر الوعي البيئي بمحافظات الجمهورية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك تزامناَ مع مبادرة المدارس الخضراء التي أطلقها اللواء محمد الزملوط محافظ الإقليم.

وقال صلاح ميرغني مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة في ذلك الوقت، إنه جري البدء في تنفيذ المبادرة بمدرستي السلام الابتدائية وموط الابتدائية الجديدة التابعتين لإدارة الداخلة التعليمية، وبالتعاون مع جهاز حماية البيئة بالوحدة المحلية للمركز، حيث جري تنظيم محاضرة لتلاميذ المدرسة عن أهمية المبادرة وخاصة داخل المدارس وغرس قيمة العمل في نفوس وتلاميذ وطلاب المدارس بمختلف المراحل التعليمية، كما جري غرس 40 شجرة زيتون ونخيل، مشيراََ إلى مواصلة العمل بالمبادرة بصفة دائمة لتشمل جميع مدارس الإدارات التعليمية المختلفة بالمحافظة.