رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تعرف على تردد قناة مدرستنا 2020

السبت 17/أكتوبر/2020 - 02:02 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مع بداية العام الدراسي الجديد، عن اطلاق 3 قنوات تعليمية جديدة ، سيتم اطلاقها رسميًا غداً الأحد 18 أكتوبر تحت اسم قناة مدرستنا .


تردد قناة مدرستنا


وتعتبر هذه القنوات التعليمية للصفوف من الرابع الابتدائي وحتي الثالث الاعدادي، عبر تردد 12303- الاستقطاب أفقي - معدل الترميز 27500 - معامل تصحيح الخطأ 5/6


الصفوف التي تغطيها قناة مدرستنا 


وسيتم الإعلان عن جدول قناة مدرستنا  لتغطية الصفوف من 4 ابتدائي حتى الاعدادية للطلاب، عبر "منصة التعليم المصري" فضلاً عن طباعته وتوزيعه على الطلاب في المدارس.

كان قد اعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن مصادر التعليم التي سيتبعها الطلاب خلال العام الدراسي المقبل، وجاءت كالتالي:

- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. سيكون لهم الأولوية في الحضور بالمدرسة لأن نظام التعليم الجديد 2.0 يعتمد على التواصل مع المدرس داخل الفصل.

- الصفوف من الصف الرابع وحتى الثالث الإعدادي.. سيتم توفير 3 محطات تلفزيونية تعليمية، بحيث ستكون هي المصدر الرئيسي للتعلم، فضلاً عن عدد من المنصات الإلكترونية الأخرى لمن تتوفر لديهم خدمة الإنترنت

- الصفوف من الأول إلى الثالث الثانوي.. في هذه المرحلة وفرت الوزارة للطلاب العديد من مصادر التعلم بالإضافة إلى أجهزة التابلت والذي سيتم تسليمه للطلاب خلال الأسبوع الأول للدراسة.

انطلقت صباح اليوم الدراسة فى 12 محافظة وهم : "الإسماعيلية والفيوم والمنيا وبنى سويف وأسيوط وسوهاج والبحيرة وكفر الشيخ وأسوان والأقصر وقنا، وشمال سيناء" الطلاب اليوم، بالإضافة إلى عدد من المدارس الحكومية والخاصة في القاهرة والجيزة.

بينما ينتظم غدا الأحد، الطلاب فى 14 محافظة "القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر والوادى الجديد وجنوب سيناء ومرسى مطروح".

Advertisements
ads
ads
Advertisements