الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"عبد الغفار": المنصات الإلكترونية تساعد على التواصل بين الأساتذة والطلاب

كشكول



أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الجامعات تطبق منظومة التعليم الهجين، بالعام الجامعي الجديد 2020 – 2021، مشيرا إلى أن الوزارة عملت خلال الفترات الماضية على  تدريب طلاب وعاملين وأعضاء هيئة تدريس على هذه المنظومة.

وأضاف الوزير، خلال جولته التفقدية، اليوم السبت، بجامعة القاهرة، للاطمئنان على سير العلمية التعليمية، أن الوزارة تعاقدت وتم منصات إلكترونية، مشددا على أن العام الجامعي الجديد سيكون مختلفا عن سابقه في ظل التعايش مع فيروس كورونا، والاعتماد على منظومة التعليم الهجين.

  وأكد الوزير، أن المنصة الإلكترونية، تعمل  على إتاحة المقررات الإلكترونية عبر المنصات بالجامعات، مع ضمان سهولة التواصل بين أعضاء هيئات التدريس والطلاب وتقديم المعلومات والخدمات بالنظام الإلكتروني والتوسع في نشر المحتوى العلمي، وتتيح قياس مؤشرات الأداء، برؤية شاملة لأداء الطالب وأعضاء هيئة التدريس، وتطبيق حوكمة التعلم عن بُعد، كذلك التكامل مع باقي الأنظمة التعليمية، والاستعداد كان مبكرا منذ 3 أشهر.

وتعمل المنصة الإلكترونية، على توفير اجتماعات افتراضية مباشرة يسهل توثيق محتواها والتصويت على محاضر جلساتها بشكل يصعب الالتفاف عليه او إخفاء قرارات لا ترغب الجهات الإدارية بالإعلان عنه.