الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

القصة الكاملة لفيديو محافظ الدقهلية الذى أثار غضب المعلمين

كشكول

حرص الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، على تفقد مدارس دكرنس والتأكيد على الجاهزية التامة لاستقبال الطلاب وتنفيذ الإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها وزارتي الصحة والتعليم للحفاظ على الطلاب من فيروس كورونا المستجد. 
وأثناء تفقد المحافظ، لمدرسة عمر مكرم الابتدائية التابعة لإدراة دكرنس التعليمية، أبدى استيائه الشديد لسوء الأوضاع في المدرسة وعدم جاهزيتها تماما للعام الدراسي الجديد.
ووجه المحافظ أثناء جولته لمديرة المدرسة وقرر عزلها لسوء حالة الفصول والحمامات قائلا: "هو ده اتعمل فيه صيانة؟"، وتابع قائلاً: "هو انتي كل حاجة أسأل عليها تقولي العمال جاية دلوقتي، مش ده حمام تلاميذ، وهل اتعمل فيه صيانة، وهو انتم فوجئتم بموعد الدراسة؟"، ثم توقف أمام لوحة في طرقة المدرسة، ووجه كلامه إلى مديرة المدرسة: "إيه رأيك في اللوحة دي؟.. بصي عليها كده، وكل يوم تعدي عليها وهي معوجة، لما التلاميذ يشوفوها يعملوا إيه في حياتهم عدل؟".

وعند دخول المحافظ أحد الفصول، وجد المقاعد غير منظمة، والتراب يملأ المكان، ليعرب عن استيائه مجدداً بقوله: "يا نهار أزرق، ده فصل المفروض يستقبل الطلاب كمان يومين؟.. انتي مديرة فاشلة، ومتستحقيش تكوني مديرة، انتي بقالك 3 سنوات هنا إزاي؟.. انتي معزولة من بكرة"، ثم سألها: "انتي مدرسة أيه؟"، فأجابت بأنها مدرسة لغة عربية، فقال: "درسي لغة عربية زي ما كنت".
وحذر المحافظ أثناء جولته بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية، يرافقه نائبه، هيثم الشيخ، ومدير التعليم العام، الدكتور أحمد هيكل، قيادات الإدارة التعليمية بدكرنس قائلاً: "كل المدارس اللي أنا شوفتها سيئة، وهذا يدل على تقصير الناس الموجودة، أنا عزلت مديرة المدرسة، لا تضطروني إني أعزلكم كلكم، وعلى فكرة مفيش عندي مشكلة أجيب ناس تانية تدير المنظومة"، وخاطب مدير الإدارة التعليمية قائلاً: "عندك فرصة النهاردة كل المدارس في نطاق الإدارة لابد أن تكون لائقة بأهل الدقهلية".

وشملت جولة المحافظ تفقد مدرسة دكرنس الإعدادية الحديثة للبنات، حيث قرر المحافظ  تشكيل لجنه للمتابعة والتفتيش، للمرور على كافة المدارس بنطاق المركز، للاطمئنان على جاهزيتها للدراسة، ومعاقبة المقصرين في العمل.
وبدأت عدد من صفحات التواصل الاجتماعى، تداول مقطع وحيد من الزيارة يقوم فيه المحافظ بتعنيف مديرة المدرسة ويطلب منها تنظيف زجاج شباك بنفسها والذي تسبب في غضب بعض المعلمين.