السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"شوقي": القصة ستأتي بإجابات من متعدد أو امتحان قبول بالكليات

كشكول

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال رده علي تساؤلات اولياء الامور بشأن ذكر أسئلة عن القصة في الامتحانات أم لا بعد قرار أنها للاطلاع فقط :" المفروض القصص جزء من المناهج الهامة وقلنا أن الامتحانات الإلكترونية لن تستخدم أسئلة مقالية تستوجب استخدام القلم ولكن ممكن نسأل عن محتوى القصة بإجابات من متعدد".


وأضاف :"  وممكن أن يطلب التعليم العالي امتحان قبول في بعض الكليات معتمدا على القصة .. أرجو الاكتفاء بما ذكرناه والأصل في الأمور أن ندرس القصة ولا نسأل عن الامتحان خصوصا وأننا لم نبدا العام من الأساس!".

وكان شوقي قال في تصريح أن القصة المقررة علي المرحلة الثانوية للقراءة والاطلاع.


واضاف في تصريح صحفي له علي صفحته الشخصية علي فيس بوك : مثلما كان الحال في الصف الاول والثاني الثانوي من العام الماضي.

وكانت قد عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا موسعًا عبر شبكة الفيديو كونفرانس مع مديري المديريات ومسئولي التعليم العام على مستوى الجمهورية لمناقشة الاستعدادات النهائية، وخطة عمل المدارس وجداول الحضور والدراسة بالعام الدراسي الجديد في ظل تداعيات واستمرار فيروس كورونا.

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين على خطة الوزارة لحضور الطلاب، مشيرًا إلى أن نظام التقييم في الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي سيعتمد على قياس الأداء والسلوك الفردي والجماعي للتلميذ، من خلال المهام الفردية والجماعية بنوعيتها "الشفهية، التحريرية، المهارية".

وخلال الاجتماع تمت متابعة الموقف النهائي لتسليم الكتب المدرسية، حيث اطمأن الدكتور رضا حجازي على نسب صرف واستلام الكتب ووصولها للمدارس، مشددًا على عدم ربط تسليم الكتب للطلاب بالمصروفات الدراسية.