الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

" أولياء أمور مصر" توجه نصائح للأمهات قبل بدء العام الدراسي

كشكول

قالت داليا الحزاوي مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، أن هناك إهمال لدي كثير من الأمهات في تناول أولادهم وجبة الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة إما لأنشغالهم لظروف ما أو لعدم توفر وقت كافي، بالرغم من أهمية وجبة الإفطار للطلاب التي تساعدهم على تركيز في الفصل وزيادة استيعابهم كما تمنحهم النشاط والحيوية.

وأضافت "الحزاوي" نجد أنه من الضروري أن تحتوي وجبة الإفطار علي جميع العناصر الغذائية مثل النشويات كالخبز، والبروتينات كالبيض والجبن والألبان، والفيتامينات كالفواكة والخضراوات.

وتابعت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر "في ظل وجود فيروس كورونا أصبح الاهتمام بزيادة مناعة الجسم ورفعها عن طريق الاهتمام بالتغذية الصحية السليمة الغنية بالفيتامينات".

وناشدت "الحزاوي" أولياء الأمور بضرورة الابتعاد عن الأغذية المصنعة والمعلبة والمشروبات الغازية لما لها من أضرار على صحة الطالب.

وأشارت إلى أن هناك حيرة كبيرة بين الأمهات حول كيفيه جذب الأولاد لتناول وجبة الإفطار، مشيرة إلى أن هذا يمكن أن يتحقق من خلال التنوع في ما يقدم للابناء واتاحة الفرصة للابن أن يقرر فيما يقدم له في وجبة الإفطار وأيضا الاهتمام بتقديم الإفطار بطريقة جذابة، قائلة: "ومن الأفكار الجديدة وضع كارت في وجبة الإفطار يحمل عبارات حب وتحفيز علي النجاح".