الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة بني سويف: تخصيص 150 فدان لعمل مزرعة بكلية الزراعة

كشكول

واصل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأربعاء، عقده اللقاءات المفتوحة بأعضاء هيئة التدريس والعاملين، بكليات الزراعة، والتربية الرياضية وعلوم ذوي الاحتياجات الخاصة، ومعهد علوم الليزر، والنباتات الطبية والعطرية، ودراسات علوم المسنين.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد اللاه سيد حسين عميد كلية الزراعة، والدكتور طارق فاروق عبد الصمد عميد تربية رياضية، والدكتورة هبة أبو النيل عميد علوم ذوي الاحتياجات الخاصة، والدكتور طارق علي محمد عميد علوم الليزر، والدكتور ممتاز حجاب عميد معهد النباتات الطبية والعطرية، والدكتور محمد ياسر سيف عميد معهد دراسات علوم المسنين ووكلاء الكليات والمعاهد وأمين عام الجامعة والأمناء المساعدين ومديري الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

وأكد رئيس الجامعة، خلال كلمته حرصه الشديد على حضور مثل هذه اللقاءات ومطالبته الدائمة بتنظيمها لتكون فرصة ليرد خلالها على التساؤلات التي تدور في أذهان أعضاء هيئة التدريس والعاملين وكافة المنتمين للجامعة.

وصرح حسن، أنه سيكون هناك برنامج زيارة مخطط له من جانب كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة ومعهد المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومعهد دراسات علوم المسنين لاستقبال نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي داخل الجامعة، وذلك بهدف إنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي بالجامعة، لدعم الطلاب غير القادرين والطلاب ذوي الإعاقة، عبر تقديم تسهيلات وخدمات دعم عيني ونقدي وقروض ميسرة السداد لإقامة مشروعات استثمارية أو إنتاجية أو خدمية متناهية الصغر.

وأضاف حسن، أنه سيتم عمل دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين بالجامعة، كما سيتم الاستعانة بالمحالين على المعاش لإعطاء خبراتهم للموظفين الجُدد، وكذلك سيتم اختيار 20 طالب من أوائل كل كلية لتأدية الخدمة العامة بالجامعة.

ووافق رئيس الجامعة، خلال لقاءه على عمل دورات تدريبية تجريبية للطلاب داخل كلية الزراعة، لافتا إلى أنه تم تخصيص 150 فدان لإنشاء مزرعة بكلية الزراعة، مؤكداً أنه لا غنى عنها بجانب المزرعة.

كما طالب رئيس الجامعة، بعمل دراسة جدوى للمزرعة وشدد على ضرورة الانتهاء من الصالة المغطاة والحمام الأوليمبي التعليمي الخاص بالطلاب.

كما أكد حسن، أنه سيتم عمل بروتوكول تعاون مع محطة البحوث الزراعية بسدس وذلك منعاً لتعطيل مصلحة الطلاب لحين الانتهاء من المزرعة وشدد على ضرورة انطلاق العام الدراسي الجديد على نحو جيد.

وأشار رئيس الجامعة، خلال اللقاء إلى أهمية تعاون عمداء الكليات وتشجيعهم للأنشطة الطلابية كمكمل أساسي للعملية التعليمية مع ضرورة تقديم كافة سبل الدعم والرعاية للطلاب المتميزين والموهوبين في مختلف الأنشطة وتذليل العقبات أمامهم وتقديم التيسيرات اللازمة لمزاولة هواياتهم.

وفي نهاية اللقاء، وجه حسن، الشكر للدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة السابق وذلك لإنشائه عدد من الكليات المتميزة والفريدة من نوعها، كما تقدم الحضور بالشكر للدكتور منصور حسن على الجهود التي تبذلها إدارة الجامعة في تقديم الدعم اللازم لكافة الكليات والمنتمين للجامعة، وحرصه على التطوير المستمر لمواكبة التطورات العلمية والعملية لتخريج أجيال متميزة تحمل اسم الجامعة عاليا.