الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس جامعة الأزهر يشارك في الحفل السنوي لختام الأنشطة بصيدلة بنات

كشكول

شارك الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، في الحفل السنوي لختام الأنشطة، وانتصارات أكتوبر، وهنأ الحضور بذكرى الانتصارات، وقرب حلول المولد النبوي الشريف.
 
وأشاد المحرصاوي بجهود أساتذة الجامعة في مواجهتهم لانتشار فيروس كورونا؛ حيث استمرت الأنشطة العلمية وانعقدت كثير من المؤتمرات مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة.

وأشار إلى أن كلية الصيدلة تميزت بعقد حملات للتوعية والمؤتمرات العلمية، وقد نجحت في ذلك من خلال تواصلها مع مؤسسات علمية داخلية وخارجية. 

وقالت الدكتورة أماني الشريف، عميدة الكلية، إن أعضاء هيئة التدريس والموظفين بذلوا جهودًا كبيرة في تفعيل الأنشطة، وهو ما انعكس أثره إيجابيًّا على الكلية، بعقد ورش عمل ومؤتمرات (أون لاين) مثل المؤتمر الصيدلي الأول للعلوم الصيدلية والطبية، الذي أقيم  بالتعاون مع بنك المعرفة، والاتحاد الأفريقي، وشاركت فيه دول متنوعة، وعدد من الباحثين في مختلف الجامعات الدولية، مؤكدة أن إقامة الحفل السنوي يتزامن مع ذكريات عظيمة نستلهم منها؛ العمل والجد وهي ذكرى انتصارات أكتوبر، وذكرى المولد النبوي التي تحل علينا نهاية هذا الشهر.

 وقدم الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعه السابق، الشكرَ لإدارة كلية الصيدلة بنات، التي قامت بإطلاق اسمه علي جائزة في البحث العلمي، و التي  فازت بها الدكتورة مني كمال، من صيدلة القاهرة، والدكتورة لمياء خلف من صيدلة أسيوط.