الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«شوقي»: نفكر في أسوأ سيناريوهات كورونا.. وهذه طرق التقييم

وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن القنوات التعليمية تحتوى على جميع المناهج التى تضاف لمجموع الطالب مع بداية العام الدراسى الجديد، قائلا:"لو الطالب مش عايز ينزل من البيت هيلاقى كل المواد موجودة بجودة عالية لأنه يشارك فيها أفضل المعلمين".

وشدد الوزير، أن هناك أقاويل حول عودة كورونا، ونفكر فى أسوأ السيناريوهات وهيتم بناء القنوات لتصل إلى كل الطلاب بشكل مجاني مع بناء المنصات الإلكترونية بالمواد ومن ثم توفير مصادر متعددة والتواجد في المدرسة مهم جدًا.

وأضاف شوقي خلال تصريحات تليفزيونية، أن هناك 23 مليون طالب نريد إعادة توزيعهم بشكل جيد ومتباعد ومن ثم يتم استغلال الوقت والأيام بشكل كبير، ويتم إرسال أفكار إلى مدراء المدارس لتصميم جداول لحضور الطلاب بشكل متباعد وهذه الفلسفة التى تضمن تطبيق الإجراءات الاحترازية تطبق على جميع نوعيات المدارس، وإذا حقق مدير المدرسة التباعد الحضور لو وصل إلى 5 أيام سيكون أفضل.

وتابع الوزير: الطالب لديه جدول وأسرته على علم به، يتعلق بالحصص على القنوات التعليمية، والحضور فى المدرسة لمواد الأنشطة وهناك حضور وغياب وتقييم يتضمن جزء من الأبحاث والامتحانات فالمدرسة لها دور كبير، والطالب سوف يحصل على واجبات يرجعها للمدرسة.