الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

ائتلاف «أولياء أمور مصر» يطالب بإجراء تحليل عشوائي على سائقي باصات المدارس

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

علقت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، على حادثة الطالب المتوفي مصطفي محمد حلمي، الذي يبلغ من العمر 14 عامًا، وإصابة ثلاثة طلاب بالقاهرة الجديدة، إثر تصادم اتوبيس مدرسة سيفن بيلذر، مع أتوبيس آخر، في أوائل أيام العام الدراسي الجديد.

قالت الحزاوي، إنه مع تكرار تلك الحوادث يلزم وقفة وإعادة التفكير في أسبابها، فنجد عدم الصيانة الدورية لباصات المدارس وعدم مطابقة اغلب  باصات المدارس لشروط الأمان.

وأضافت "الحزاوي" بضرورة اختيار سائقين للباص المدرسي ذو خبرة واخلاق وعمل تحليل دوري لهم للكشف عن المخدرات، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حالة إثبات التعاطي، بالإضافة إلى أهمية دور المشرفة لتنظيم نزول الطلاب من الباص ومساعدة السائق في تنظيم جلوس الطلاب وتنبيه الطلاب بعدم الوقوف في الباص أو إخراج الرأس أو اليد من النافذة. 

وتناشد مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، بضرورة التشدد في منح الرخص لقيادة السيارات والباصات وضرورة اجراء تحليل عشوائي علي السائقين باستمرار وتوقيع أقصى عقوبة على السائق في حالة اكتشاف أنه السبب في وقوع الحادثة حتى يكون عبرة لجميع السائقين، قائلة: "فأولادنا أمانة في اعناقهم لذا يجب الحفاظ عليهم".