الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«شوقي»: تكلفة طباعة الكتب الورقية غير مبررة لهذا السبب

كشكول

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه مع بداية تطوير المرحلة  الثانوية  عام 2018 تم إنشاء بنية تحتية في كل المدارس وإعداد المنصات والمحتوى الرقمي الي جانب  توزيع أجهزة تابلت على الطلاب.

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون اي"،: "كل طالب في المرحلة الثانوية معه تابلت ولديه تواصل مع الإنترنت ولديه منصات كاملة".

وأكمل الدكتور طارق شوقي: "تكلفة الكتاب الورقي غير مبررة في ظل الاستثمار في المحتوى الرقمي والكتاب الدراسي متواجد بصورة تفاعلية على المنصات التعليمية ومتواجد بشكل رقمي، ويتم توفير مئات المصادر الموازية للطلاب".

وأشار إلي ان عدد الطلاب متحدثي اللغة الفرنسية في مصر قليل جدا  وبرغم ذلك بذلنا جهدا للتواصل مع السفير الفرنسي وحصلنا على مصادر رقمية وفي هذا العام سوف نضخ مناهج في العلوم والرياضيات باللغة الفرنسية رغم صعوبة الطلب  من حيث التكلفة والمراجعة".

وأوضح "من يرسب في  4 مواد أو أكثر في العام الدراسي يعيد العام الدراسي وفق القانون والعلم ولا يجوز أن يكون هناك مخرج آخر لأن الطالب يكون غير مؤهل للانتقال إلى العام الدراسي التالي".