السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة عين شمس تكرم أطباء قسم الصدر لجهودهم في مواجهة كورونا

كشكول


تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث ، وبحضور كل من الدكتور محمد عوض تاج الدين  مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية و الدكتور أشرف عمر عميد كلية الطب و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية و الدكتور شهيرة سمير وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. أسامه منصور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحوث و أ.د. سامية عبدة نائب المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية و مدير وحدة مكافحة العدوى و أ.د. ياسر مصطفى رئيس قسم الصدر ،  تم تكريم أطباء قسم الصدر من نواب و مدرسين و مدرسين مساعدين ؛ تقديراً لجهودهم في علاج مصابي فيروسcovid -19  

وفي كلمته أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين أن الدولة  بذلت جهوداً غير مسبوقة لمواجهة هذا الوباء العالمي ، لافتاً أن المستشفيات الجامعية قامت بدور بطولي يفخر به كل مصري ، وربط أحداث الحاضر و حروب العالم في مكافحة فيروس كورونا  بأحداث حرب أكتوبر ١٩٧٣ ، مؤكداً أن جيش مصر الأبيض قدم تضحيات كبيرة على مدار التاريخ للقيام بواجبه الوطني و الإنساني. 

و أضاف أن الاستعداد المبكر ، و الدراسة الجيدة و  توافر المعلومات  ، بالإضافة إلى تخصيص الدولة مبلغ ١٠٠ مليار جنيه تم إضافتها لخزينة القطاع الطبي و هو حدث غير مسبوق في أي دولة بالعالم ، كل ذلك كان له أعظم الأثر في تجاوز الأزمة و السيطرة على الوضع الصحي داخل مصر مقارنة بالعديد من دول العالم. 

 و أضاف أن جامعة عين شمس أول من أنشئت قسم رعاية صدر مركزة في مصر ، و لازال التجديد و مواكبة العصر متواصلة لملاحقة التزايد في أعداد المرضى بفضل تطوير البنية التحتية و توفير الرعاية الصحية عالية الجودة.

و أشاد بدور شهداء الجيش الأبيض،  مؤكداً ضرورة استمرار توخي الحذر لاستمرار القدرة على السيطرة على الأوضاع. 

و نقل تقدير الدولة المصرية و القيادة العليا للدولة لجميع أطباء و منسوبي جيش مصر الأبيض. 

و من جانبه أشاد أ.د. أشرف عمر بجهود كل أطباء قسم الصدر  وكذلك تعاون كافة الأقسام الأخرى بالمستشفيات الجامعية لجهودهم في علاج مرضى فيروس كوفيد 19 ، و تحملهم للظروف الصحية  العالمية الطارئة .

وأشارت أ.د. شهيرة سمير إلى أننا نفخر بكل أطباء قسم الصدر لأنهم كانوا و لازالوا خط الدفاع الأول. و أكدت أن مستشفيات جامعة عين شمس فعّلت العديد من الخدمات الطبية عبر الهاتف تيسيراً على المواطنين ، وهو ما كان له أبرز الأثر في تقديم الخدمة الطبية مع السيطرة على الوضع الصحي و منع تفشي الفيروس و الحد من إنتشاره.

و أكد أ.د. أسامه منصور أن البحث العلمي لم يتوقف للوصول لعقار ضد هذا الفيروس ، مشيراً إلى تعاون العديد من المؤسسات و الجهات في الكثير من الأبحاث الإكلينيكية حول الفيروس.

ضمت الاحتفالية توزيع شهادات التقدير و كذلك تكريم أ.د. محمد عوض تاج الدين و أ.د. أشرف عمر. في حضور لفيف من الأطباء  و العاملين بالمستشفيات الجامعية.