الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي: لايوجد خصصة بالجامعات.. وضخ الاستثمارات للتوسع

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الجامعات التكنولوجية تقدم برامج دراسية مختلفة عن برامج تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وتكنولوجيا الغاز والبترول، وتكنولوجيا الأطراف الصناعية، مؤكدا أن الدراسة العلمية بها تمثل نسبة 70% من الدراسة، والدراسة النظرية تمثل 30%.

وأضاف عبد الغفار، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "من القاهرة" عبر فضائية "سكاى نيوز عربية" اليوم السبت، أنه يتم تدريب وتأهيل طلاب الجامعة التكنولوجية بسوق العمل، لافتا إلى وجود بروتوكولات واتفاقيات مع قطاعات الصناعة المختلفة لتأهيل الطلاب لسوق العمل ومنحهم فرصة العمل.

وأشار، إلى أن أكثر من 85% من الطلاب بالجامعات الحكومية، مبينا أن منظومة الجامعات تشهد توسعات بإنشاء جامعات حكومية جديدة لاستيعاب أعداد الطلاب.

كما أكد، أنه بالتوازي مع التوسع في إنشاء الجامعات الحكومية، يتم التوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية، في إطار الاهتمام بالمنظومة ككل ومواكبة التطور بسوق العمل سواء محليا أو إقليميا.

وأكد وزير التعليم العالي، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا وتضخ استثمارات كبيرة، للارتقاء بالمنظومة والتوسع بها كما شهدت الجامعات الأهلية الجديدة، والجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشددا على أنه يوجد أي توجيهات بخصخصة الجامعات.