رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وقواعد القبول

قبل إعلان النتيجة.. ننشر الكليات الحكومية التي تقبل طلاب الثانوية الأزهرية

السبت 10/أكتوبر/2020 - 02:29 م
كشكول
محمود عبد الجواد
طباعة
Advertisements

يعلن مكتب التنسيق، عبر موقعه الإلكتروني، خلال ساعات، نتيجة تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية للقبول بالكليات والمعاهد بالعام الجامعي الجديد 2020 – 2021، وإعلان الحدود الدنيا لها.

وكشف المجلس الأعلى للجامعات، عن أنه يسمح بقبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية، عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد في بعض كليات الجامعات الحكومية وفقا للشروط والأعداد والكليات التي يحددها بناء على موافقة الجامعة الجامعة والكلية المعنية.

ويتم قبول الحاصلين على هذه الشهادة من القسمين العلمى والأدبى بالمعاهد الخاصة فى ضوء القواعد والمواد المؤهلة لكل معهد بشرط ألا يقل المجموع الاعتبارى عن 50% بعد استبعاد درجات المواد الشرعية فقط.

 كما يتم القبول بالمعاهد الخاصة طبقاً للحد الأدنى للثانوية العامة فى نفس عام التقدم لمكتب التنسيق وبنسبة 10% من العدد المقرر للمعهد طبقا لقرار المجلس الأعلى للمعاهد الخاصة.

على أن يكون المجموع الاعتبارى للدرجات فى الشهادة الثانوية الأزهرية هو أساس المفاضلة بين الطلاب فى القبول، ووفقا لترتيب رغباتهم مع مراعاة الشروط الأخرى بكل كلية أو معهد.

الكليات التى تقبل الشهادات الأزهرية بالجامعات الحكومية:

-فصول كلية الآداب بطور سيناء جامعة السويس " أدبي فقط"، ويشترط أن يكون الطلاب من أبناء طور سيناء ومقيمين بها إقامة دائمة والحاصلين على الثانوية الأزهرية منها.

- فصول كلية التربية بطور سيناء جامعة السويس "أدبي فقط" وبنفس الشروط السالف ذكرها.

كلية الزراعة الصحراوية والبيئية بفوكه فرع مرسي مطروح جامعة الإسكندرية من القسم العلمي فقط لأبناء محافظة كرسي مطروح للحاصلين على الثانوية الأزهرية منها، ويشترط أن يكون الطلاب من أبناء محافظة مرسي مطروح ومقيمين بها إقامة دائمة والحاصلين على الثانوية الأزهرية منها.

كانت كلية دار العلوم جامعة القاهرة، أعلنت عن عدم قبول طلاب الثانوية الأزهرية، بعدما كانت تقبل الكلية كل عام 100 طالب، ولكن صدر قرار جديد يمنع قبول طلاب الثانوية الأزهرية والإكتفاء بالناجحين من الثانوية العامة.
Advertisements
ads
ads
ads
Advertisements