الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بـ 6 محاور.. استعدادات المدن الجامعية بالوادي الجديد للعام الجامعي 2020-2021

جامعة الوادي الجديد
جامعة الوادي الجديد

أعلنت جامعة الوادي الجديد استعداداتها؛ لاستقبال الطلبة خلال العام الجامعي الجديد 2020-2021، الذي يعد عامًا استثنائيًا بسبب تداعيات انتشار جائحة فيروس كورونا، وهذا دفع بجميع المؤسسات أن تضع خطة عمل تستهدف تطبيق الإجراءات الاحترازية، والحفاظ على التباعد الاجتماعي للحفاظ على الصحة العامة.

وتستعد المدن الجامعية بجامعة الوادي الجديد لاستقبال العام الدراسي الجديد بإجراءات احترازية غير مسبوقة، وسط مخاوف من موجة ثانية لتفشي فيروس كورونا خلال فصل الشتاء، وذلك من خلال 6 محاور تتضمن:

1. خطة لتسكين الطلاب بالمدن الجامعية وفقًا للإجراءات الاحترازية، بحيث لا يزيد عدد الطلاب في الغرفة الواحدة على طالبين فقط، أيا كانت سعة الغرفة وإعطاء أولوية في التسكين للطلاب الحاصلين على تقديرات امتياز وجيد جدا، ولطلاب الكليات العملية؛ نظرًا لأن ظروف الدراسة تستدعي تواجدهم لعدد أكبر من الأيام على عكس طلاب الكليات النظرية، حيث تعتمد الكليات النظرية على النظام التقليدي بنسبة 40%، بينما تعتمد الكليات العملية بنسبة 60% على التعليم التقليدي الذي يستدعي حضورًا فعليًا.

 2. اعتماد استراتيجية تعقيم دوري يومي لجميع المباني.

3. تخصيص جناح بكل مبني لعزل أي حالات اشتباه قد تظهر خلال فترة الدراسة.

4. وضع استراتيجية توعوية لجميع الطلاب والعاملين بهدف توعية للعاملين والطلاب بطرق العدوى والوقاية من فيروس كورونا.

5. استخدام الكواشف الحرارية على مداخل ومخارج المدن الجامعية لقياس درجة حرارة الطلاب والعاملين للتعامل مع أي احتمالات إصابة.

6. تخصيص وحدة تمريض كاملة لتقديم الإسعافات الأولية بالمدن الجامعية.

وتسعى إدارة الجامعة على زيادة الطاقة الاستيعابية وتوفير أماكن للطلاب الحاصلين على تقدير عام جيد لتسكينهم مع الطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية العامة في إطار حرص الجامعة على مصلحة جميع أبنائها الطلاب.