السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

كيف طمأن وزير التعليم العالي طلاب تنسيق شهادات المعادلات؟

كشكول

رد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على شكاوي طلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية، بشأن تنسيق القبول بالجامعات المصرية للعام الجامعي الجديد 2020 – 2021، مشيرا إلى أن وزارة التعليم العالي ومكتب تنسيق القبول بالجامعات، اعتدا سنويا على هذه الشكاوي.

 وأكد وزير التعليم العالي، أن الوزارة تقف بجوار هؤلاء الطلاب، خاصة هذا العام، نظرا للظروف الراهنة وما فرضته جائحة فيروس كورونا، وتأخير إصدار شهادات الطلاب خاصة ببعض الدول العربية منها الكويت وأيضا الدول الأوروبية.

 وأشار عبدالغفار، إلى أن مكتب التنسيق مستمر في استقبال رغبات وأوراق الطلاب حتى 30 نوفمبر الجاري، مؤكدا أن هناك دعما كبيرا لهذه الفئة الطلابية للالتحاق بالجامعات المصرية.

وبعث عبدالغفار، رسالة طمأنة لطلاب الشهادات العربية والأجنبية، مؤكدا أن اللجنة العليا للتنسيق قد حددت يوم الأحد الموافق 11 أكتوبر، موعدًا لانتهاء طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية ممن استكملوا ملفاتهم من تقديمها، وذلك حتى يتسنى إنهاء عمليات المراجعة وتوزيع الطلاب وإعلان نتائج القبول بالنسبة لهم.

وقال الوزير: "لكن هذا لا يعني انتهاء أعمال مكتب التنسيق بل سيظل المكتب مفتوحا لاستقبال ملفات طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية ممن لم يتمكنوا من استكمال ملفاتهم لظروف تتعلق بمواعيد ظهور النتائج النهائية لهذه الشهادات وسيتم التعامل مع الطلاب الذين يتقدمون بأوراقهم بعد ذلك التوقيت، وبعد إعلان نتائج قبول الطلاب وإعلان الحدود الدنيا لكل شهادة، وترشيحهم لجميع الكليات في ضوء الحد الأدني المعلن وقرار المجلس الأعلي للجامعات الصادر في هذا الشأن".

‏‎وناشدت الوزارة الطلاب الذين تم إعلان نتائج الشهادات الثانوية سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق وتسليم ملفات أوراقهم لمكتب تنسيق القبول بالجامعات حتي يتسني إنهاء عمليات المراجعة وتوزيع الطلاب وإعلان نتائج القبول قبل بدء الدراسة.